fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
افتتاح مركز العزل العلاجي لفيروس كورونا بمحافظة الضالع

يافع نيوز – الضالع – رائد علي شايف.
أفتتح اليوم السبت بمحافظة الضالع المحجر الصحي الخاص بالجائحة العالمية كوفيد١٩ تحت رعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ومحافظ محافظة الضالع اللواء علي مقبل صالح، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة العميد عبدالله مهدي سعيد، وبإشراف مباشر من مدير عام الصحة بالمحافظة الدكتور محمد علي عبدالله الدبش.
وشهد تدشين المحجر حضور وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي، الى جانب وكيل أول محافظة الضالع الأستاذ نبيل قاسم العفيف وعدد من أعضاء لجنة الطوارئ بينهم مدير عام المالية الاستاذ عبدالله البيدحي ومدير عام الأشغال العامة المهندس عبدالرحمن فريد،ومدير عام الثقافة الأستاذ علي محسن سنان، وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي العميد علي العود، وقيادات من المجلس الانتقالي بالمحافظة يتقدمهم رئيس الإدارة الاجتماعية في القيادة المحلية لانتقالي الضالع الأستاذ عبدالحميد طالب ومدير الإدارة الإعلامية الأستاذ عبدالكريم النعوي.
وطاف الحاضرون أقسام المحجر الصحي الكائن في مبنى هيئة مستشفى الضالع بمنطقة حكوله واطلعوا على حجم التجهيزات الطبية ومدى جاهزية مركز العزل العلاجي لاستقبال أي حالات مرضية في حال تفشي الفايروس على مستوى المحافظة.
وفي تصريح صحفي قال وكيل وزارة الصحة الدكتور الوليد أن افتتاح المحجر يأتي ضمن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لمجابهة الفيروس، مقدما شرحا موجزا عن طبيعة تلك الخطوات والإمكانيات المتوافرة.
وأثنى الدكتور الوليدي على جهود قيادة السلطة المحلية وإدارة مكتب الصحة العامة وخطواتهم الإستعدادية لمواجهة الجائحة، معبرا عن سعادته بحضور افتتاح المحجر الذي يتسع إلى (٦٠) سرير قابل للزيادة إلى (١٠٠) سرير، وبعدد (٧) أجهزة تنفس صناعي، و(٦) سيارات إسعاف، وأجهزة أخرى ستصل خلال الأيام القادمة بدعم من منظمة الصحة العالمية.
وأشار الدكتور الوليدي إلى أن الوزارة ستقوم بتدريب الكادر الطبي والتمريضي العامل وتقديم حوافز مادية لهم، كما أكد على تقديم مستلزمات طبية إضافية للمحجر الصحي.
إلى ذلك أشاد وكيل المحافظة نبيل العفيف بالدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية داعيا في ذات الوقت كل المنظمات الدولية إلى تقديم الدعم الكامل لمحافظة الضالع وبالذات في المجال الصحي والمجال الانساني باعتبار أن الضالع تعيش وضع استثنائي وتواجه فيروس كورونا في ظل الحرب الدائرة على حدودها، مناشدا وزارة التخطيط بالعمل على توجيه جميع المنظمات الى محافظة الضالع.
وقال العفيف أن افتتاح المحجر يأتي ضمن إجراءات عديدة قامت بها لجنة الطوارئ، ومن ضمنها عملية التوعية الشاملة على مستوى المحافظة، مقدما شكره لمنظمة الصحة العالمية ووزارتي الصحة والتخطيط ومكتب الصحة بالمحافظة والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي، مؤكدا أن الجميع يعمل بروح الفريق الواحد لخدمة المحافظة.
كما عبر مدير عام الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد علي عبدالله الدبش عن سعادته بافتتاح المحجر، مؤكدا ان هذا التدشين أتى بعد جهود مضنية ومراحل تجهيز وترتيب وتنسيق حتى الوصول إلى الجاهزية المناسبة.
 واستعرض الدكتور الدبش التجهيزات الطبية للمحجر بتوافر عدد من أجهزة الإنعاش والتنفس الصناعي مع ملحقاتها،  الى جانب سيارات الإسعاف وتجهيز عدد (٦٠) سرير بدعم من منظمة الصحة العالمية،وعدد من مشافي المحافظة التي ساهمت بتوفير بعض المستلزمات الطبية، مشيرا إلى الطاقة الاستيعابية للمحجر التي تصل إلى أكثر من (١٠٠) سرير، مشددا على أهمية توفير الأسرة الإضافية   مع ضرورة إيجاد عدد (٢٠) سرير إنعاش كحد أدنى لمجابهة المرض.
وأوضح مدير عام مكتب الصحة أن المحجر يحوي على أقسام الرقود والأشعة والمختبر والعناية المركز، مزودة بالمستلزمات اللازمة مثل أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة الفحص والتشخيص، الى جانب الأسرة الطبية ومستلزماتها.
وبدوره اعتبر رئيس الإدارة الاجتماعية في القيادة المحلية لانتقالي الضالع الأستاذ عبدالحميد طالب أن افتتاح المحجر يمثل خطوة جيدة في إطار الجهود المبذولة لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا، قائلا أن القيادة المحلية تعمل وبتعاون كل أبناء المحافظة على تنفيذ توجيهات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي المتعلقة باتباع الإجراءات الوقائية للحد من تفشي المرض.
وأكد طالب على أهمية التزام وتقيد جميع المواطنين بهذه الإجراءات لما من شأنه تقليل الأضرار الناجمة عن هذا الفيروس في حال وصوله إلى المحافظة – لا سمح الله-، مشيدا بدعم منظمة الصحة العالمية وجهود قيادة انتقالي المحافظة والسلطة المحلية ومكتب الصحة في تجهيز مركز العزل العلاجي.
هذا وكانت جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة الضالع  قد قدمت مساعدات ايوائية للمحجر الصحي تمثلت بكمية من الفرش والبطانيات وبعض المنظفات بدعم من لجنة الصليب الأحمر الدولي.
وعبر الأمين العام المساعد لجمعية الهلال الأحمر اليمني الدكتور عمر علي عبدالوهاب عن شكره لقيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة على تعاونهم، مؤكدا أنهم يعملون مع الصحة في خط مشترك لمجابهة الجائحة العالمية.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');