fbpx
أعضاء ملتقى التمريض الجامعي يدشنون حملة توعوية بمحافظة الضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع.
دشن اعضــاء ملتقــى التمريــض الجامعي منتسبو كلية التمريض في كــل مستوياتــه حملتهم التوعوَيــة حــول فيــروس كورونــا المستجــد (كوفيد-19)،في محافظة الضالع – من ضمن حملات التوعية .
وقدم ملتقــى التمريــض الجامعــي قصار جهدهــم في توعيــة وتنميــة افكــار مجتمعهــم ومعرفتهــم تجــاه هذا الوبــاء بهمم ومعنويات عالية تعانق السماء وبشغف وطموحات ترمق في نفوسهم نحو رواد الخير والانساني على العمل والعطاء وبذل الجهد في تقديم ما يكمن في خدمة وطنهم ومجتمعهم، وتحملهم المسؤولية وتنفيذ ما هوا على عاتقهم وعلى المجتمع-كلاً-كمسؤول، امام هذا الوباء القاتل، كإجراءات احترازية ووقائية ولاسيما وبلادنا تخلو م̷ـــِْن هذا الوباء بإذن الله.
وتوزعت الحملة الى ثلاث فرق : الفريق الاول: الشارع الرئيسي والمجمع المصري وجميع المحلات التجارية .
والفريق الثاني: الشارع الخلفي واسواق القات وحارات المدينة
وقد استهـدف، الفريــق الثالــــث: ضمــن الحمــلة منها مراكــز التســوق وقد تضمنت مركز الضالع التجاري والضالع مول وجميع محلات الملابس منها التي بجانب البريد وبجانب حوافي مستشفى النصر ومنها البقالات والصيدليات والمستشفيات منها مستشفى الفتح ومستشفى النصر منها المرضى وبعض الكادر الصحي في تقديم سُبل الوقاية له وللمريض.
وقد تضمنت الحملــة بعــض من الانشطــة والاهداف وهيا:
1- شــرح لكل شخص حول أعراض الفيروس وطرق الوقاية للحد منه .
2- معرفــة الفرد حول طرق انتقــال الفيروس .
3- شــرح امثلة لأعمال نقــوم بها في حياتنا اليوميه ويجب الامتناع عنها فقد تكون طرق مساعدة لإنتقال الفيروس.
4- توصيــة الفرد انه كمسؤول في توعيــة اسرته ومجتمعه .
5- تقديــم اقتراحات حول بعض الاغذية الملتزم بها والتي ترفع م̷ـــِْن الجهاز المناعي وِتُقَويه في مواجهة تفادي هذا الفيروس .
6- القيــام بلصق الملصقات في الاماكن الحساسه وحيث التجمعات وطرق السير العامة … وتقديم الباراشورات للأشخاص الحيوين في المجتمع
7-معرفــة كل فرد حول اجراءات العزل المنزلي.
8- توجيــه الفرد حول كيفية التعامل مع شخص مصاب او قد تظهر عليه اعراض الاصابه بهذا الفيروس مع تفشي انتشاره لاسمح الله.
9- توعيــة المجتمع في حالة عدم توافر الكمامات واستخدام طرق بديله عنها.
10- تعزيــز ورفــع من معنويات المجتمع في تطبيق وتقديم اهداف ونشاطات حملة التوعية لغيرهم واننا تحت خدمتهم لأي وقت طارئ ما دام هم متعاونين معنا كُلاً كمسؤول.
واثنــاء القيــــام بأنشــطــة الحملــة عبــر النــاس عــن تقبلهــم وامتنانهـم وشكرهــم لكــل عضــو مشــارك فــي الحملــه، وحــيث وقــد كــان الشعــــور بالنشــوة والفخــــر لكــل شخــص مشــارك … وهــم يقدمــون واجبهــم الوطنــي والديني والانســاني فــي مجــالهــم العلمــي والعملــي.
*تنسيق وكتابة عبدالرحمــن الـهــاشمــي
أخبار ذات صله