fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
محافظ حضرموت يلتقي وفد منظمة الصحة العالمية الزائر للمحافظة ويطلعه على الحالة المصابة في الشحر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، وفد منظمة الصحة العالمية الزائر للمحافظة حالياًرئيس وفد المنظمه برئاسة د. جيرمايا الذي أشاد بالنظام الصحي في حضرموت، واصفاً إياه بالنظام الصحي القوي بفضل خبرات كوادره المؤهلة.
 وأثنى رئيس الوفد بالتناغم بين السلطة المحلية والقطاع الصحي في المحافظة، شاكراً دعم واهتمام السلطة المحلية بهذا القطاع الحيوي المهم.
وقدّم وفد منظمة الصحة العالمية خالص الشكر للسيد المحافظ على كل ما يقدمه من دعم ورعاية لإحتواء وباء “كورونا” قبل وبعد اكتشاف الحالة المصابة بالفيروس في حضرموت.
المحافظ البحسني قدّم لوفد المنظمة الدولية شرح وافٍ عن كل التدخلات المساندة للصحة منذ البدايات الأولى لانتشار هذا الوباء عالمياً، وخلال الفترة السابقة لضمان منع انتشار وباء “كورونا” رغم المخاطر المحدقة بمحافظة حضرموت ومن أهمها وجود منافذ حيوية مفتوحة برية وبحرية وجوية تربط المحافظة بالدول المجاورة ودول العالم، واهمية حصرموت في استقبال تأمين وصول الغذاء والدواء والمحروقات لليمن بشكل عام، وكذا استقبال المساعدات الانسانية والإغاثية من دواء وغذاء ومحروقات.
ودعا المحافظ منظمة الصحة العالمية لدعم قطاع الصحة في حضرموت خصوصاً في هذا الظرف الاستثنائي الصعب، وذلك لأهمية المحافظة التي يقطنها كثير من أبناء الوطن نتيجة الاستقرار الذي تنعم به حتى غدت قبلة لكل اليمنيين للاقامة والعلاج.
من جانبه استعرض وكيل وزارة الصحة العامة والسكان مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت د. رياض حبور الجريري خطة ومهام فريقه الفني الذي يدير أزمة الوباء في المحافظة بفضل دعم السلطة المحلية والتناغم والانسجام بين السلطة و القطاع الصحي.
مشيراً الى الحالة الوحيدة التي تم اكتشافها في اليمن وتحديداً في مدينة الشحر وتم التعاطي معها مبكراً من خلال التدخل السريع بقيادة المحافظ، واجراءات خطوات عزل المخالطين لمنع انتشار المرض على مستوى المحافظة.
ووعد رئيس وفد منظمة الصحة العالمية برفع كل احتياجات حضرموت للمفوض المسؤول عن المنظمة في اليمن، بما يضمن التدخل السريع لإنجاح خطة توطيق الوباء ومنع انتشاره في حضرموت.
هذا وفد رد محافظ حضرموت على سؤال لأحد مراسلي القنوات الفضائية المرافق لوفد منظمة الصحة العالمية حول اسهامات الشركات النفطية لدعم جهود مكافحة فيروس “كورونا” في المحافظة، أكد المحافظ انه قام بمخاطبة الشركات النفطية العاملة بالمحافظة بطلب دعم يوازي دعم التجار الصغار في المحافظة الذين تم مخاطبتهم مماثلة،  غير أن هذه الشركات لم تتفاعل مع هذا الجانب الانساني والديني العاجل،عدل على النحو التالي
بعد الواجب الإنساني والديني العاجل، حيث وجهنا رسالة الى شركة بترومسيلة بطلب تقديم تبرع لصالح مواجهة فيروس “كورونا”، لكن مع الأسف لم ترد الشركة حتى الآن، مستعرضاً التدخلات العاجلة للشركات النفطية في دعم المجتمع في دول الخليج ودول العالم، ومنها على سبيل المثال تدخلات القطاع النفط وتحديداً شركة “كيبك” النفطية في دولة الكويت الشقيقة التي سارعت في انشاء محجر صحي متكامل يشمل مستشفى ميداني على أعلى مستوى في منطقة “جليعة” كتدخل عاجل لمكافحة الوباء .
حضر اللقاء، مدير مكتب المنظمة بحضرموت د. علي جعول، وخبير الوبائيات في منظمة الصحة العالمية د. احمد قائد.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');