fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تفاصيل خاصة تكشف فشل التهدئة في أبين ومخطط الأحمر لغزو عدن .. والقوات الجنوبية تؤكد الاستعداد لحسم المعركة

يافع نيوز – حاص

كشفت مصادر خاصة عن فشل لجنة التهدئة التي يقودها اللواء جواس بين الشرعية والانتقالي في محافظة أبين، وذلك نتيجة الانقسام داخل طرف الشرعية، واستمرار التحشيد تجاه أبين بإيعاز مع علي محسن الأحمر الذي وجه قواته لغزو عدن، وفي المقابل أكدت القوات الجنوبية استعدادها الكامل وذلك لصد أي محاولات تقدم لقوات ومليشيات الإخوان المتحالفة مع الجماعات الإرهابية.

وقالت المصادر أن فريق الشرعية منقسم إلى قسمين، أحدهم مع التهدئة – وهذا ليس له قرار على القوات التي قدمت من مأرب – والآخر ضدها (جناح الإخوان) ويدفع به علي محسن الأحمر لتفجير الأوضاع وهو الطرف الذي يهيمن على قرار الشرعية ويدفع بالتعزيزات إلى أبين.

وأوضحت المصادر أن أعضاء جناح الإخوان في فريق الشرعية والتي كان مزمع قدومها إلى عدن اليوم الجمعة لحضور الاجتماع في مقر التحالف، رفضت القدوم، وبررت ذلك بتخوفها من اعتقالهم من قبل التحالف، وأكدت أن لجنة التهدئة والسعودية تعلم حقيقة عرقلة  الشرعية للتهدئة من خلال إستمرار التحشيد العسكري ورفض الحضور إلى عدن وغيرها من العراقيل.

إلى ذلك كشفت مصادر عسكرية، عن إتخاذ الجناح الإخواني وبقيادة علي محسن الأحمر لقرار غزو عدن، عبر مخطط يسعون لتنفيذه خلال الساعات القادمة، وذلك بالهجوم عبر ثلاثة محاور وتحريك الخلايا النائمة داخل عدن.

وقال المصادر خلال الساعات القادمة ستتحرك قوات ما يسمى الشرعية وتفجر الوضع عسكريا في أبين، ومن ثم التحرك صوب عدن من ثلاثة محاور، وبالتزامن مع ذلك ستتحرك مجاميع داخل عدن وستشمل كل مديريات عدن، حيث تم استكمل ترتيب كل المربعات للعناصر المعادية واماكن تحركها، ويراهنوا من خلال هذا المخطط على ان عدن سيتم اسقاطها من الداخل.

وإشارات المصادر أن هذا المخطط يتم الإعداد له من قبل جناح الإخوان، الذي يستغل لجنة التهدئة لكسب الوقت.

وفي المقابل أكدت القوات الجنوبية أنها على اهبت الإستعداد، ورفعت جاهزيتها القتالية القصوى، ولديها من القوة والعتاد والأفراد لصد أي محاولات للتقدم في أبين ومحاولة غزو عدن مجددا من قبل مليشيات الإخوان وتحالفهم مع الجماعات الإرهابية تحت مظلة الشرعية.

وشددت على أنها وبناء على ما أعلنته إدارة الشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي، في تصريحها اليوم، والذي أكد فيه التزام المجلس الانتقالي الكامل تجاه حماية شعبنا الجنوبي من كافة التهديدات والمخاطر وكذا مكافحة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله، فنحن في القوات الجنوبية جناح المجلس العسكري سندافع عن شعبنا ولدينا كامل الإستعداد لحسم المعركة وهزيمة الغزاة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');