fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
موسكو تكشف عن شروطها للحوار مع واشنطن حول الأسلحة “فرط الصوتية”

يافع نيوز – وكالات

قالت موسكو، الجمعة، إن إجراء حوار مع واشنطن بشأن أنظمة الأسلحة الروسية “فرط الصوتية” الجديدة يتطلب مناقشة شاملة للمشاريع الأمريكية المستقبلية.

والسلاح “فرط الصوتي” عبارة عن صاروخ يمكنه الانطلاق بسرعة “5 ماخ”، أي أسرع خمس مرات من سرعة الصوت على الأقل، وهو ما يعني أن بإمكانه اجتياز ميل (1.6 كيلومتر) في الثانية الواحدة.

وكشف نائب وزير الخارجية الروسي سيرحي ريابكوف، عن أنه لا يمكن أن يكون هناك حوار مع واشنطن حول أنظمة تلك الأسلحة بدون مناقشة شاملة للمشاريع الأمريكية المستقبلية.

وأضاف ريابكوف لوكالة سبوتنيك الروسية: “نؤكد مرة أخرى ونرسل الإشارة إلى الولايات المتحدة بأن النقاش حول موضوع الاستقرار الاستراتيجي يمكن أن يكون شاملا، وفي إطار هذه المحادثة سوف نسترشد حصريا بمهمة ضمان أمننا القومي، هذه هي أبجدية نهجنا للعمل في مجال تحديد الأسلحة”.

وأوضح أن هذا يتعلق بإنشاء نظام دفاعي صاروخي عالمي، واحتمالات ظهور أسلحة في الفضاء الخارجي وبرنامج ضربات خاطفة وغيرها، لافتا إلى أنه “لا يمكننا تجاهل هذه البرامج ومجالات عمل الجيش الأمريكي، لأننا نعتبرها مزعزعة للاستقرار الاستراتيجي”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، قد أعلن أن روسيا مستعدة للحوار مع واشنطن حول التطورات الجديدة والأسلحة فرط الصوتية في سياق مناقشات الاستقرار الاستراتيجي.

وأبدى لافروف استعداد بلاده للتعاون مع الولايات المتحدة بشأن التطوير السلمي للفضاء الخارجي.

وخلال الآونة الأخيرة، اختبرت روسيا عدة أسلحة بينها صاروخ “كروز تسيركون”، الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، بمدى يتجاوز 500 كيلومتر لأول مرة.

شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');