fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
3 طرق بسيطة لتخفيف الضغط عن ظهرك
طب وصحة 16 أبريل 2020 0

يافع نيوز – طب وصحة

يعد ألم أسفل الظهر مشكلة شائعة لدى الكثير من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية، ويمثل الجلوس في نفس الوضعية لفترة طويلة خطراً على عظام وعضلات الظهر إذ يمكن أن يتسبب بآلام شديدة جراء تصلبها.

وينصح العلماء بإجراء بعض التمارين والحركات التي يمكن أن تساعد في التخلص من تصلب العضلات وتشنجها أثناء الجلوس.

فيما يلي 3 تمارين سهلة يمكن القيام بها في المنزل للتخلص من التوتر في عضلات الظهر، وفق ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

الالتفاف أثناء الجلوس


اجلس بشكل مريح على الأرض ومد ساقيك أمامك. اثنِ ركبتك اليمنى وضعها بشكل قطري فوق الرجل اليسرى. ضع يدك اليمنى خلف ظهرك ويدك اليسرى على ركبتك اليمنى. الآن قم بالالتفاف بجذعك إلى يمينك للنظر إلى الخلف. انظر فوق الكتف وقم بالتمدد قدر الإمكان. توقف لبضع ثوانٍ وارجع إلى الوضع الطبيعي. كرر نفس الحركة على الجانب الآخر.

حركة الركبة باتجاه الصدر


استلق على ظهرك على الأرض مع تمديد ساقيك وفرد ذراعيك، ثم اسحب ركبتيك نحو صدرك. ابدأ بالركبة اليمنى ثم اليسرى. يمكنك استخدام يديك لتثبيت ركبتيك واستقرار الحركة.

دوران الجزء السفلي من الظهر


استلقِ بشكل مريح على الأرض مع فرد ساقيك، وتمديد ذراعيك في خط مستقيم على مستوى كتفك. الآن قم بثني ركبتيك وحرك الوركين أولاً إلى الجانب الأيسر بحيث تتحرك كلتا الساقين إلى اليسار حتى يلامسا الأرض. كرر نفس الحركة على الجانب الآخر.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');