fbpx
الجيش السوداني: لن نسمح بتقويض إرادة الشعب
شارك الخبر

يافع نيوز- وكالات

أكدت القوات المسلحة السودانية، الأربعاء، أنها لن تسمح بحدوث ما يقوض مكتسبات وإرادة الشعب، مجددة العهد بحماية الثورة حتى تحقق غاياتها.

جاء ذلك بعد أيام من تقارير تحدثت عن تحركات يقودها فلول نظام الإخوان البائد للانقلاب على السلطة الانتقالية.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة السودانية، العقيد عامر محمد الحسن، في بيان، أن “المكون العسكري جزء أصيل من مجلس السيادة الانتقالي ممثلا لكل القوات النظامية بوصفه واحدا من صناع الثورة وجزءا لا يتجزأ منها”.

وشدد على أن “القوات المسلحة باقية على العهد الذي قطعته على نفسها والشعب السوداني في صيانة مكتسبات الثورة والمضي قدما بالفترة الانتقالية إلى بر الأمان”.وأشار إلى الاجتماعات التي عقدها شركاء الحكم الأسبوع الجاري، وأفضت إلى وضع بنود الاتفاق “مصفوفة” لاستكمال هياكل السلطة الانتقالية ومعالجة القضايا وتحقيق السلام، لافتا إلى أنها “تؤكد الانتماء الأصيل للمكون العسكري للحكومة الانتقالية”.

ونبه إلى أخبار ضارة بالأمن الوطني تشهدها الساحة، قائلا: “هذه الشائعات المغرضة لن تنال من عضد القوات المسلحة أو القوات النظامية الأخرى ولن تؤثر على تماسكها ووحدتها، بل ستزيدنا قوة وعزيمة للحفاظ على وحدة البلاد والدفاع عنها بتناسق تام وتنسيق كامل بين جميع المنظومات الأمنية بالدولة”.

ودعا العقيد عامر، الشعب السوداني إلى عدم الالتفات لهذه الشائعات والأخبار الكاذبة التي تضر بأمن البلاد.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن تحركات يقودها فلول الإخوان للانقلاب على السلطة الانتقالية بالتزامن مع ذكرى عزلهم عن الحكم

وسوم