fbpx
كورونا .. تراجع طفيف للإصابات في مصر والمتعافون يتجاوزون الألف في الأمارات
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات.
أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 155 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تراجع طفيف عن حصيلة اليوم السابق، وارتفاع عدد المتعافين إلى 553 شخصا، بينما جرى تسجيل 5 حالات وفاة.
وأوضح خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان، أنه تم تسجيل 155 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.
كما جرى تسجيل 39 حالة شفاء جديدة من المرض.
وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 2505 حالات من ضمنهم 553 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و183 حالة وفاة.
 وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس في مصر بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
المتعافون يتجاوزون الألف في الأمارات
أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، الأربعاء، تجاوز حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد في الدولة لأكثر من ألف حالة، وتسجيل 432 إصابة جديدة.
وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إنه تم تسجيل 101 حالات شفاء جديدة من كورونا، ليصل عدد المتعافين إلى 1034 حالة.
من جانب آخر، وتماشيا مع خطة الوزارة لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة، بهدف الاكتشاف المبكر وحصر حالات الإصابة بـ”كوفيد-19″ والمخالطين لهم وعزلهم، أعلنت الوزارة عن إجراء أكثر من 767 ألف فحص حتى الثلاثاء، على فئات مختلفة في المجتمع من مواطنين ومقيمين، وباستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.
وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الإمارات، وتوسيع نطاق الفحوصات على جميع المواطنين والمقيمين، في الكشف عن 432 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، جميعها مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 5365 حالة، وفق ما ذكرت وكالة وام.
كما أعلنت الوزارة عن وفاة 5 حالات لمصابين من جنسيات مختلفة، شملت 3 آسيويين وعربي وخليجي، وذلك نتيجة لتداعيات الإصابة بكورونا، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 33 حالة .
ودعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، “أفراد المجتمع إلى التعاون مع الجهات الصحية، والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي، ضمانا لصحة وسلامة الجميع”.
أخبار ذات صله