fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مطالب حقوقية للأمم المتحدة بإدراج الإخوان على قوائم الإرهاب

يافع نيوز – العين

طالب مرصد الإرهاب وحقوق الإنسان بمؤسسة ملتقى الحوار للتنمية المصرية، الأمم المتحدة بدعم جهود مصر في ملف مكافحة الإرهاب، وتصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية.

وأوضح بيان صادر عن المرصد، الأربعاء، أن مصر تواجه تحديات إرهابية ‏غير مسبوقة تتزامن مع جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وداهمت قوات الأمن المصرية، مساء الثلاثاء، خلية إرهابية في منطقة الأميرية شرقي القاهرة، ونجحت في تصفية عناصرها، قبل استشهاد ضابط أثناء تبادل إطلاق النار.

وقالت المصادر ووسائل إعلام محلية إن المداهمة تمت بعد ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني المصري، عن اختباء مجموعة إرهابية بإحدى الشقق، واتخاذها وكرا لتخزين الأسلحة.

وطالبت المنظمة الحقوقية الجهات المختصة لدى الأمم المتحدة بإعادة النظر في تصنيف جماعة الإخوان كتنظيم إرهابي دولي، مشيرة إلى دعم التنظيم الكامل لهذه ‏العمليات الإرهابية عبر منصاتها الإعلامية المختلفة والتي تبث من تركيا.

وقال مصدر أمني مصري، أمس الثلاثاء، إن الخلية التي نجحت قوات الأمن في تصفيتها بمنطقة الأميرية تتبع تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف، في حديث لـ”العين الإخبارية” أن الخلية المكونة من 5 عناصر كانت تخطط لاستهداف عدد من المنشآت القبطية، وأكد أن هذه الخلية كانت على اتصال بتنظيم الإخوان الإرهابي، وخططا لتنفيذ عمليات مشتركة

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');