fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
توقيف خلية “داعشية” خططت لهجمات إرهابية بألمانيا

يافع نيوز – وكالات

اعتقلت السلطات الألمانية، الأربعاء، خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش”، ينحدر أعضاؤها من طاجكستان، كانت تخطط لشن هجمات في البلاد.

ونقلت مجلة دير شبيجل الألمانية عن مصادر شرطية رفيعة، لم تسمها، أن “قوات الأمن في ولاية شمال الراين ويستفاليا (غرب) اعتقلت صباح اليوم، 4 أشخاص من طاجيكستان، ينخرطون في خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش، في مواقع مختلفة بالولاية بناء على مذكرة توقيف أصدرها المدعي العام بيتر فرانك”.

وبحسب المصادر فإن الادعاء العام يملك أدلة على انتماء هؤلاء الأشخاص لـ”داعش”، حيث تواصلوا مع التنظيم في يناير/كانون الثاني 2019، وظلوا منذ ذلك الحين على تواصل قوي مع قادته في سوريا.

وأضافت: “يشتبه المحققون في أن المجموعة أرادت في البداية السفر إلى طاجيكستان للقتال ضد الحكومة هناك، لكنها قررت في وقت لاحق شن هجمات إرهابية في ألمانيا.

وأوضحت أن “الادعاء العام يعتقد أن المجموعة وضعت خطط الهجمات الإرهابية بالفعل، وكانت المؤسسات الأمريكية والأشخاص الذين ينتقدون الإسلام في ألمانيا، أهدافها الأولى”.

ووفق المصادر ذاتها، فإن زعيم المجموعة، ويدعى رافسان، معتقل بالفعل منذ العام الماضي بسبب حيازته أسلحة نارية، لكنه يتواصل مع باقي المجموعة من داخل السجن.

ومنذ هجوم برلين 19 ديسمبر/كانون الأول 2016، الذي أوقع 12 قتيلا و48 مصابا، تنشط الاستخبارات والشرطة الألمانية في تتبع العناصر المشتبه في انخراطها في أو دعمها لمنظمات إرهابية، وشن عمليات استباقية لاعتقالهم والحيلولة دون وقوع هجمات جديدة.

ويستغل تنظيم داعش الإرهابي تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لتنفيذ عمليات إرهابية حول العالم.

شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');