fbpx
3 نقاط تحسم اختيار متصفح الإنترنت أثناء العمل من المنزل
شارك الخبر

يافع نيوز- تكنولوجيا

بعد انتشار وباء فيروس كورونا المستجد “covid 19″، لجأت كيانات اقتصادية إلى اتباع أسلوب العمل من المنزل.

يأتي ذلك للإقلال بقدر الإمكان من الخسائر المالية التي فرضها انتشار الوباء عالميا.

وعلى الرغم من ضمان أسلوب العمل من المنزل أمن وصحة العاملين، فإن زيادة الضغط على شبكة الإنترنت خلق مشاكل تقنية عديدة تؤثر على عملية سير العمل بسرعة وسلامة.

في التقرير التالي نستعرض وبحسب موقع usatoday.com أهم متصفحات الإنترنت الأكثر شهرة مثل جوجل كروم Google Chrome وأبل سفاري Apple Safari، بالإضافة إلى موزيلا فايرفوكس Firefox ومايكروسوفت إيدج Microsoft Edge، التي تساعد العاملين داخل منازلهم في إنجاز الأعمال المنوطة بهم دون مشاكل تذكر على صعيد نقاط مهمة مثل:-

1-الأداء

على الرغم من حوسبة أجهزة الكمبيوتر مع بداية تسعينيات القرن الماضي، فإن مشاكل متصفحات الإنترنت مع إبطاء سرعة الكمبيوتر لا تزال مُلاحظة.

ولتحديد المتصفح الأفضل من خلال فتح 10 مواقع دفعة واحدة على جهاز لاب توب يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10، استطاع متصفحا فايرفوكس Firefox و إيدج Edge تقديم أداء رائع، بينما كان متفصفح كروم Chrome هو الأسوأ فيما يخص استخدام المعالج والذاكرة، حيث أثر ضعف الأداء على سرعة جهاز اللاب توب.

2-الأمان

قدم متصفح جوجل كروم Google Chrome سجلا رائعا فيما يخص معدلات الأمان وهجمات القرصنة السيبرانية، وذلك بفضل التحديثات المتكررة وإجراءات الأمان التي يتميز بها جوجل كروم Google Chrome، مثل السماح بتأكيد تسجيلات الدخول الخاصة بالمستخدم في المواقع باستخدام مفاتيح أمان USB.

3- الخصوصية

بشكل مغاير تماما لسجل متصفح جوجل كروم Google Chrome فيما يخص الوقوف أمام هجمات القرصنة الإلكترونية، كان متصفح الإنترنت التابع لشركة جوجل Google هو الأسوأ في تقديم بيانات مستخدميه للمعلنين، حيت تفوقت متصفحات سفاري Safari وفايرفوكس Firefox الذي قدم مميزات مطورة مثل محاولات التتبع المحظورة وتشفير نظام مساعدة الدليل الذي يبحث عن كل موقع