fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
حلقة نقاشية في المهرة تبحث في تأثيرات كورونا على الوصول ووفرة الغذاء

يافع نيوز – المهرة – خاص.
دشن مكتب فرع وزارة التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة المهرة، اليوم، الحلقة النقاشية الأولى التي تنفذها الوحدة التنسيقية لمعلومات الأمن الغذائي بالمكتب، حول تأثيرات فيروس كورونا على الوصول ووفرة الغذاء في محافظة المهرة.
وفي فعالية الافتتاح، التي حضرها عدداً من مدراء عموم مكاتب فروع الوزارات وأعضاء وحدة الأمن الغذائي بالمحافظة، طالب رئيس الوحدة التنسيقية ونظم معلومات الأمن الغذائي الأستاذ علي سالم محيسن، الأجهزة الإعلامية على مختلف ميولاتها، بتسليط الضوء على المشكلات التي سببها انتشار وباء كورونا، مثل ارتفاع أسعار المواد الغذائية وغيرها.. معبّراً عن شكره وامتنانه لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، على اهتمامها وتجاوبها ودعمها لمشاريع الوحدة في المهرة
وناقشت الحلقة كيفية المساهمة في صنع القرارات المتعلقة بالأمن الغذائي في المحافظة، وجمع البيانات حول الأسعار في المحلات التجارية وتوحيدها ومراقبة أسعار العملة المصرفية.
وناشد المشاركون السلطة المحلية بالمحافظة، ومنظمات المجتمع المدني الدولية والمحلية والمانحين، دعم وسائل سبل العيش من أجل الصمود لمواجهة تأثيرات فيروس كورونا، ودعم صغار المزارعين والصيادين وتقديم المساعدة للفئات السكانية الفقيرة والأشد فقراً، ومعالجة أوضاع النازحين.
مؤكدين بأن الوضع التمويني في الوقت الحالي مستقر إلى حد ما، مثمنين جهود السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة، على دعمه اللا محدود وتقديمه كافة التسهيلات لوحدة الأمن الغذائي في المحافظة.
حضر حلقة النقاش، الأستاذ عبدالله خودم مدير عام مكتب الصناعة والتجارة، والمهندس سعيد علي القميري مدير عام مكتب الزراعة والري، والدكتور علي رويشد مدير عام مكتب جمارك المهرة.
* مركز المهرة الاعلامي.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');