fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
اقتصاد الإمارات تعلن التزامها باتفاق أوبك+ لخفض إنتاج النفط
آخر الاخبار, الاقتصاد 13 أبريل 2020 0

 

أكد سهيل المزروعي، وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، أن الإمارات تلتزم بخفض الإنتاج من مستواه الحالي البالغ 4.1 مليون برميل يوميا تماشيا مع اتفاق أوبك+.

 

وقال المزروعي، فى تغريدة سابقة له أمس السبت على تويتر: “قرار التخفيض الأكبر للإنتاج في تاريخ المنظمة سوف يكون له أثر كبير في إعادة التوازن للسوق النفطية في وقت يشهد فيه العالم تكاتف الجميع لمواجهة وباء كورونا”، مشيرا إلى أن القرار سيساعد في تحقيق التوازن بين الإمدادات والطلب”.

 

 

وأعلن الدكتور خالد الفاضل، وزير النفط الكويتي، عن توصل دول أوبك+ إلى اتفاق تاريخي وخفض إنتاج النفط، بما يقارب 10 ملايين برميل يوميا، بدءا من الأول من مايو/آيار المقبل.

وكتب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، الأحد، “بفضل من الله ثم بالتوجيهات الحكيمة والجهود المتواصلة والمحادثات المستمرة منذ فجر الجمعة، نعلن الآن عن إتمام الاتفاق التاريخي على خفض الإنتاج، بما يقارب 10 ملايين برميل من النفط يومياً من أعضاء “أوبك +” ابتداء من الأول من مايو/آيار 2020″.

 

وتوصل أعضاء “أوبك+” إلى اتفاق لكبح إنتاج الخام بما يعادل 10% من الإمدادات العالمية في محادثات مطولة جرت الخميس الماضي، وقالوا إنهم يريدون أن يخفض الآخرون 5% أخرى، ويقضي الاتفاق بتخفيض الإنتاج عبر 3 مراحل، الأولى بـ10 ملايين برميل يوميا خلال شهري مايو/أيار ويونيو/حزيران المقبلين.

ويتواصل هذا التخفيض في أول يوليو/تموز إلى نهاية ديسمبر/كانون الأول 2020 بواقع 8 ملايين برميل يوميا، ثم تقليص آخر بـ6 ملايين برميل يوميا من أول يناير/كانون الثاني 2021 إلى نهاية أبريل/نيسان 2022.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');