fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
هيئة رئاسة الانتقالي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة بن بريك وتزمن موعد حظر التجوال وإغلاق منافذ عدن

يافع نيوز – عدن – خاص.
عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي،  اليوم الأحد، اجتماعها الدوري برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، وبمشاركة أعضاء “لجنة التهدئة للأوضاع العسكرية بالجنوب”.
واستمعت الهيئة إلى شرح مفصل عن أداء لجنة التهدئة، وجهودها لإزالة التوتر وتوفير مقومات الحوار لتوحيد الصف الجنوبي في مواجهة أعداء الجنوب، الذين يتحدون معاً رغم تناقض مصالحهم لإعادة احتلاله.
وشددت الهيئة على أن الأوضاع الحالية، تتطلب من الجميع توحيد الجهود لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا الذي يهدد شعب الجنوب بشكل عام، والعمل كفريق واحد لتجنيب الشعب مخاطر هذه الأزمة الإنسانية التي تهدد البشرية.
وأقرت الهيئة، تكليف اللواء محسن سالم عسكر، مستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للشؤون العسكرية، رئيس اللجنة العسكرية والأمنية الجنوبية، بالجلوس مع اللجنة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ ما أقرته الهيئة، مع تأكيد المجلس على ضرورة التزام الطرف الآخر بترشيد خطابه الإعلامي المحرّض على الحرب، والذي التزم المجلس بتجنبه طوال الفترة الماضية.
ووقفت الهيئة في اجتماعها أمام آخر المستجدات على الساحة الجنوبية وفي مقدمتها الاجراءات الواجب اتخاذها عقب ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، وفي هذا الشأن أصدرت الهيئة عدداً من الاجراءات لمواجهة هذا التطور الخطير، وناشدت أبناء الجنوب كافة للارتقاء إلى مستوى المخاطر التي تهدد حياة المجتمع الجنوبي بشكل عام ودعتهم للتعاون الكامل في تنفيذها وهي كالتالي:
1) تمديد حظر التجوال لمدة أسبوعين وزيادة ساعات الحظر لتكون من الساعة (8 مساءً حتى 6 صباحاً) ابتداءً من يوم الإثنين الموافق 13 ابريل 2020م، ويستثنى من الحظر العاملين في المنشآت الصحية كالمستشفيات والمستوصفات والصيدليات والعاملين في طوارئ الخدمات مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي والنظافة ومحطات الوقود.
2) إغلاق المنافذ البرية للمحافظات الجنوبية لمدة أسبوعين ابتداء من الساعة 12 منتصف ليل الثلاثاء الموافق 14 ابريل 2020 مع السماح بدخول البضائع والمحروقات والمواد الإغاثية والسلع التموينية (خضار و فواكه ولحوم والبان ..الخ) واستمرار اغلاق المنافذ الجوية والبحرية. (المنع يخص الركاب والسياحة ومن في حكمهما).
3) الإغلاق الكامل لأسواق القات الكبيرة والصغيرة في العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية لمدة أسبوعين ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 14 ابريل 2020، ويمنع دخوله عبر المنافذ الجنوبية ويمنع بيعه في الأسواق العشوائية المستحدثة في الشوارع والأحياء داخل المدن وخارجها.
4) استمرار إغلاق المراكز والمجمعات التجارية الكبيرة والصغيرة لمدة أسبوعين، باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والبقالات والخضار، مع التزام ملاكها بمواعيد الحظر (8 مساء – 6 صباحا).
5) استمرار إغلاق المطاعم لمدة أسبوعين، مع الاستمرار في البيع السفري فقط، خلال الأوقات (6-9 صباحا / 11-2 ظهرا / 5-7,30 مساء).
6) استمرار إغلاق المساجد ومنع صلاة الجماعة والجمعة لمدة أسبوعين، وحثّ الشيوخ والعلماء وأئمة المساجد على المساعدة في توعية الناس بضرورة الالتزام بالمنع.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');