fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بالصور: تونس ترسل بعثة طبية إلى إيطاليا للمساعدة في مكافحة كورونا
آخر الاخبار, اخبار العرب 12 أبريل 2020 0

يافع نيوز – متابعات

وصلت إلى إيطاليا اليوم السبت بعثة طبية تونسية تضم 7 أطباء وممرضين، بهدف دعم “البلد الصديق” في مكافحة فيروس كورونا المستجد رغم “تواضع الامكانيات” الصحيّة التونسية، وفق ما أفاد بيان لرئاسة الجمهورية التونسية.

وجاءت هذه المبادرة عقب مكالمة هاتفية يوم 23 مارس (آذار) بين الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ونظيره التونسي قيس سعيّد.

وينتمي الأطباء والممرضون المتطوعون السبعة إلى الجهاز الطبي العسكري، وهم متخصصون في الإنعاش والتخدير والأمن البيولوجي. ووصلت البعثة إلى ميلانو (شمال) السبت.

ويفترض أن يتم نشر الفريق لمدة 15 يوما في مقاطعة لومبارديا الأكثر تضرراً جراء الوباء الذي أدى إلى وفاة أكثر من 18 ألف شخص في إيطاليا و25 شخصاً في تونس.

ومن جهتها، قالت وزارة الخارجية التونسية في بيان إن “إرسال البعثة يأتي ضمن ما دعت إليه تونس من اعتماد مقاربة شاملة تكفل توحيد الجهود على المستوى الدولي لمحاربة الوباء”، واستجابة لطلب “رئاسة مقاطعة لومبارديا الحصول على دعم الدول الصديقة”.

وفي تونس أطباء على مستوى عال من الإعداد، لكن مستشفياتها العامة تعاني من نقص فادح في الإمكانيات.

ويظهر النقص خاصة في المناطق المهمّشة في داخل البلاد، وهي محرومة بشكل شبه كامل من الطواقم والبنى التحتية للإنعاش، ما يجعل البلاد أكثر هشاشة في مكافحة كوفيد-19.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');