fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
السفير الأمريكي لدى السعودية يرحب بإعلان التحالف وقف النار في اليمن

يافع نيوز / وكالات

رحب السفير الأمريكي في السعودية، جون أبي زيد، بقرار القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، بوقف شامل لإطلاق النار لمدة أسبوعين، بدءاً من اليوم الخميس، قابلة للتمديد.

وقال السفير جون أبي زيد على الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية في الرياض: “ترحب البعثة الأمريكية بإعلان التحالف بقيادة السعودية وقف إطلاق النار من جانب واحد في اليمن. نشكر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على هذه المبادرة”.

وأضاف السفير الأمريكي في تغريدة أخرى: “نأمل أن تعمل جميع الأطراف مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتحقيق السلام والاستقرار الذي يستحقه الشعب اليمني، خاصة الآن حيث يركز العالم على مكافحة جائحة فيروس (كورونا) وإنقاذ الأرواح”.

وكان العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، أوضح أن التحالف أعلن عن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين، اعتباراً من اليوم (الخميس) (12:00 بالتوقيت المحلي) قابلة للتمديد، بهدف تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين وفريق عسكري من التحالف، تحت إشراف المبعوث الأممي، لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن، وخطوات بناء الثقة الإنسانية والاقتصادية، واستئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية، للوصول إلى مشاورات بين الأشقاء اليمنيين للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');