fbpx
قيادة الحزام الأمني بلحج توضح حقيقة نهب السلاح المقدم من التحالف لجهبة البيضاء في حبيل جبر
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

أفاد مصدر اعلامي في قوات الحزام الأمني في محافظة لحج، انه تم توجيه تحذيرات مبكرة للمسؤولين عن نقل العتاد العسكري والمرسل لجبهة ال حميقان.

و أكد مدير المكتب الإعلامي، لقوات الحزام الأمني في محافظة لحج، النقيب “زاهر الجابر” في تصريح وزعه لوسائل الإعلام ان قائد قوات الحزام الأمني في محافظة لحج العميد جلال الربيعي، اتصل شخصياً بالشيخ عبد الرحمن الحميقاني، المسؤول عن قافلة الدعم، ناصحاً اياه بعدم التحرك بالعتاد العسكري ليلاً، كون هناك حملات إعلامية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتعبئة وشحن، ودفع بالشباب لإعتراض خط سير العتاد العسكري، طالباً منه البقاء في أحد معسكرات اللواء الخامس دعم واسناد في ردفان.

و نوّه النقيب “الجابر” بإن العميد الربيعي ابلغ الحميقاني عن استعداده للتنسيق بذلك مع أخيه العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم واسناد لحماية تحرك الموكب صباحاً حتى الوصول إلى وجهته وتعزيزه بحماية إضافية ان تطلب الأمر.

وأضاف “الجابر” ان نصيحة العميد جلال الربيعي، قوبلت بالتجاهل من قبل الشيخ الحميقاني ولم يتم أخذ تلك التحذيرات بعين الاعتبار، وإدراك خطورة مواصلة سيرها ليلاً، في ظل أجواء متوترة ومشحونة.

و اوضح “الجابر” في تصريحه ان مجاميع مسلحة من يافع وردفان اشتركت في عملية الإعتراض والتقطع للموكب، وأن قوات الحزام الأمني باشرت باستحداث نقاط عسكرية في المنافذ الجبلية والاودية وضبطت مجموعة منهم حتى استكملت استعادة بقية المنهوبات في أوقات لاحقة، آخرها ماتم استعادته صباح اليوم بحملة أمنية مشتركة مع اللوائين الأول والرابع دعم وإسناد.

أخبار ذات صله