fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل / وسط اعلان مفاجئ من السعودية لوقف اطلاق النار… حكومة الشرعية تهاجم بعضها والحوثي يضع شروط محرجة للسعودية

 

يافع نيوز – خاص

في الوقت الذي اعلن فيه التحالف العربي بقيادة السعودية وقف اطلاق النار لمدة اسبوعين تبدأ منذ غدا… اعلنت مليشيات الحوثي شروطا محرجة للتحالف والسعودية.

في ذات الوقت تشهد حكومة ما تسمى الشرعية انقساما كبيرا وتراشق اعلامي بين اعضاء الحكومة ورئاستها.

وجاء اعلان التحالف السعودي بوقف اصلاق النار بشكل مفاجئ ينبى عن وجود اهداف خفايا لا تزال لم تنكشف حتى اللحظة.

 

وقال محللون ان التحالف اعلن ايقاف اطلاق النار كحسن نية لمعرفة مدى نية المليشيات الحوثية . لكن محللون اخرون اكدوا ان التحالف وصل لطريق مسدود خاصة بعد خيانات الشرعية وحزب الاصلاح الاخواني لليمن وشعبها.

 

ووضعت مليشيات الحوثي شروطا كبيرة تحرج التحالف خاصة السعودية بشأن وقف اطلاق النار… حيث اشترطت الجماعة الحوثية ان يتم رحيل اي جنود تابعين للتحالف من اراضي الشمال والجنوب باعتبارها استعمار.

 

الجدير بالذكر ان القوات الجنوبية وممثلها المجلس الانتقالي لا يزال لم يصدر بيانا حتى اللحظة.. خاصة في ظل تاكيد الممثل الجنوبي الانتقالي انه لن يسمح باي شكل من الاشكال استهداف الجنوب من اي طرف مهما كان الثمن..

 

وترفض القوات الجنوبية اي استهداف للجنوب مهما كان مطالبة التحالف العربي بتوضيح موقفها الحقيقي مالم يتم التنسيق مع القوات الجنوبية بشأن ايقاف اطلاق النار.. محملا اي كان مسؤولية اتخاذ اي قرار من شأنه خدمة ايران ومليشياتها.

 

من جهة اخرى جاء اعلان التحالف السعودي بوقف اطلاق في ظل خلافات شديدة بين الحكومة الشرعية التي يقول التحالف انه يدعمها. وكان هاجم ما يسمى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري رئاسة الحكومة والتحالف العربي مؤكدا ان الحكومة الشرعية الفاشلة لا تمثل اي احد الا نفسها . خاصة رئيس الوزراء الذي قال وزير الداخلية ان رئيس الوزراء ليس من حقه اقالة او ايقاف اي احد من اعضاء الحكومة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');