fbpx
انتقالي حضرموت يدين اختطاف السليماني ويدعو التحالف إلى تطهير الشرعية من الارهابيين
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت – خاص.
 دانت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اختطاف الشيخ علي محسن السليماني رئيس القيادة المحلية للمجلس بمحافظة شبوه ومرافقيه، ووصفت اختطافه بالعمل الهمجي اللامسؤول، المقوض لاتفاق الرياض ودعوات التهدئة الأممية.
نص البيان
 تدين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، التصرف الهمجي واللامسؤول ، الذي أقدمت عليه مليشيات الأخوان المسلمين ، المحتلة  لمحافظة شبوه ، فجر اليوم الأربعاء ، باختطافها لرئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، الشيخ علي محسن السليماني ومرافقيه ، ضاربة عرض الحائط باتفاق الرياض ، وبالدعوات الأممية للتهدئة وتسخير الطاقات لمجابهة وباء كورونا ..
ففي حين استجاب المجلس لتلك الدعوات ، استشعارا منه بالمسؤولية تجاه المواطنين ، ووجه اهتماماته وطاقاته للتصدي لتلك الجائحة الخطيرة ، وقبل ذلك رحب المجلس وأنصاره باتفاق الرياض وبادر بتنفيذ ماعليه من التزامات ؛ بقيت جماعة الأخوان مستمرة في غيها ، غير عابئة بخطورة فيروس كورونا وتهديده لحياة المواطنين ، ولا مكترثة باتفاق الرياض ، الذي باشرت أبواقها الإعلامية بمهاجمته ورفضه قبل أن يتم التوقيع عليه .
  إننا في القيادة المحلية بحضرموت ونحن ندين هذا العمل التصعيدي الخطير ، فإننا
نطالب حليفينا ، المملكة العربية السعودية ، والإمارات العربية المتحدة ، الضامنان لاتفاق الرياض ، بالتدخل الفوري ، لتنقية الحكومة الشرعية وتطهيرها من تلك المليشيات الارهابية ، التي تقف عائقا أمام تنفيذ اتفاق الرياض ، ولا تأتمر إلا بأوامر الدوحة .
 كما ندعو قيادتنا السياسية وقواتنا المسلحة إلى المحافظة على التهدئة وضبط النفس وعدم الانجرار إلى ردود الفعل ، لما لذلك من أهمية في تحقيق المصلحة العليا لمواطنينا ، التي تقتضي في هذا الظرف العصيب ، التفرغ والاستعداد للفاشية الكونية ، المسماة كورونا .
الحرية للشيخ علي السليماني ورفاقه
والنصر المؤزر والنجاة والسلامة لشعبنا الجنوبي المكافح البطل
صادر عن:
القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م /حضرموت
المكلا /8/أبريل/2020
أخبار ذات صله