fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
كورونا .. 9وفيات و128إصابة جديدة في مصر والإمارات تسجل وفاة و283إصابة

يافع نيوز – متابعات.
سجلت مصر، الثلاثاء، 128 حالة إصابة بفيروس كورونا، وتسع وفيات جديدة، ليبلغ إجمالي الإصابات حتى الآن 1450 حالة، بينها 94 حالة وفاة.
وأوضحت وزارة الصحة المصرية أن جميع الحالات الجديدة لمصريين عائدين من الخارج أو مخالطين للحالات الإيجابية المعلن عنها سابقا.
وذكرت الوزارة أن 276 شخصا تعافوا من المرض سريع الانتشار، وخرجوا من مستشفيات العزل حتى الثلاثاء.
وقالت وزيرة الصحة هالة زايد، في إفادة تليفزيونية، إنه “سيتم نقل الحالات البسيطة إكلينيكيا التي تبلغ من العمر أقل من 50 عاما، وممن لا تصاحبهم عوامل خطورة وحالتهم مستقرة من حيث التحاليل والفحوصات، إلى عدد من المدن الجامعية ونزل الشباب المخصصة، تحت الإشراف الطبي الكامل، وذلك بعد أن أمضوا مدة العلاج المقررة طبقا للبروتوكول وهي (5 أيام)”.
وأشارت إلى أن “استكمال فترة المتابعة لتلك الحالات بداية من الأربعاء، في تلك الأماكن المعدة طبيا، وفقًا لمعايير وزارة الصحة والسكان، وذلك لحين سلبية تحاليلهم، وخروجهم نهائيا بعد تمام شفائهم”.
ووفقا لوزيرة الصحة، فإن تلك الأماكن تم تجهيزها طبيا على أعلى مستوى من حيث الإقامة والتعقيم والنظافة، كما أنها مزودة بعيادات للمتابعة ومعامل ووحدات للفحص وصيدلية خاصة، بالإضافة إلى توافر الأطقم الطبية اللازمة.
وكانت مصر سجلت، الاثنين، 149 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أعلى حصيلة يومية منذ تأكيد الإصابة الأولى في فبراير.
وفرضت مصر، أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان وموطن 100 مليون نسمة، حظر التجول ليلا لمواجهة انتشار الفيروس، وأغلقت مطاراتها ومنتجعاتها السياحية.
الإمارات تسجل وفاة و283إصابة
إلى ذلك سجلت الإمارات، الثلاثاء، 283 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة جديدة واحدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 2359 والوفيات إلى 12.
وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن الحالات الجديدة تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا.
وأكدت الوزارة أن زيادة عدد الإصابات جاءت نتيجة تكثيف إجراءات التقصي والفحص، وتوسيع نطاق الفحوصات على جميع المواطنين والمقيمين، وعدم التزام المصابين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الجسدي وإجراءات الحجر الصحي.
وأوضحت أن حالة الوفاة الجديدة لمصاب من الجنسية الآسيوية، يعاني من أمراض مزمنة.
وأشارت الوزارة إلى شفاء 19 حالة جديدة لترتفع حالات الشفاء إلى 186.
وناشدت أفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية، والتقيد بالتعليمات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، ضمانا لصحة وسلامة الجميع.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');