fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وقفة احتجاجية لموظفي أوقاف وارشاد ساحل حضرموت ضد قرار الوزير

يافع نيوز – حضرموت – خاص.
نظم موظفو مكتب وزارة الاوقاف والإرشاد بساحل حضرموت صباح يوم الاثنين 6 أبريل 2020 م وقفة إحتجاجية ضد قرار وزير الاوقاف والإرشاد القاضي بتعيين نائبا للمدير بمكتب الوزارة.
حيث شارك جميع موظفي المكتب بالوقفة التي نظمت أمام مقر الإدارة العامة بالمكلا برفع اللافتات المنددة والرافضة لقرار الوزير معبربن عن حالة الاستياء والامتعاظ من القرار الصادر والقاضي بتعيين نائبا من خارج مكتب الوزارة في ظل وجود عدد من الكوادر ذوي الكفاءات العالية والخبرات العملية الطويلة ومستنكربن في الوقت نفسه من التجاوز القانوني الواضح والصريح للنظم واللوائح الوظيفية ودون أدنى التفات للكادر الوظيفي الحالي ومجمعين عن رفضهم لتسييس الدوائر الحكومية لصالح الاحزاب والانتماءات
وبحسب ماتم ذكره والإشارة اليه في الوقفة الاحتجاجية، من قبل بعض الموظفين.
وقال رئيس نقابة الموظفين بمكتب الوزاره حسين محمد المهدي كان من الأولى ان يكون تعيين النائب من داخل المرفق وليس من خارجه علما بأن الادارة بها مايكفي من الموظفين ومؤهلين لتولي هذا المنصب في ظل وجود عددا من الخريجين حاملي الشهات العليا، مضيفا بان الإحتجاج ليس موجها لشخصية معينة ولانطعن في الشخص المعين وإنما للأسباب التي تم ذكرها آنفا.
وقال الموظف القانوني بالمكتب الأخ / عبدالله بايماني  بان القصد من الوقفة تعبيرا عن حالة السخط والاستياء من تعيين كادر من خارج الاوقاف وليس موجها للشخص المعين وإنما من قرار التعيين من الخارج حيث وللتجاوز الوظيفي الذي يعد بمثابة عدم تقدير  وانه لم بتم الالتفات الي حقوق ومصالح العاملين وخاصة المتعاقدين منهم.
وقد تأسف واستنكر الاخ محمود الحبشي بما قامت به الوزارة من تعيين وفي هذه الاوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد موضحا في حديثه أن من المفترض وعوضا عن هذا القرار المجحف بصدور تعاميم وتقديم الدعم اللازم تعين الاوقاف والمساجد في جهودها لتجاوز محنة وباء كورونا ومكافحته فكان القرار بعيد عن الواقع.
بدوره أوضح احد الموظفين المخضرمين بالمكتب وهو الأخ صلاح سالم اليزيدي بأن قرار التعيين المستحدث هذا جاء مخالفا للوائح وانظة العمل استنادا لقرارات وزارية وحكومية صادرة بإلغاء مثل هذا منصب او استحداثه.
وقال الاخ ياسر عثمان باجبير ان وقفة اليوم ليست مشخصنة في احد وانما كانت رفضا للتعيين من خارج مرفق الاوقاف في ظل وجود كوادر اكفاء ومؤهلين.من حاملي شهادات الدكتوراه.
ودعا الأستاذ صبري باحشوان في حديثه إلى العدول عن هذا القرار وإعادة النظر فيه لما شكله من تقليل وانتقاص بحق الموظفين حيث كان المأمول من الوزير دعم المكتب في جهوده لمجابهة التحديات الراهنة.
هذا وسيتم رفع مذكرة للأخ محافظ حضرموت سعادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني بعدم تفعيل القرار وبكشف يحمل تواقيع واسماء جميع موظفي الاوقاف بمديريات ساحل حضرموت.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');