fbpx
تقرير – حصاد المساعدات الإماراتية لليمن في الربع الأول من عام 2020
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن عدد من المشاريع والفعاليات خلال الربع الأول من عام 2020 بمختلف المحافظات المحررة، وتنوعت هذه المشاريع في عدد من المجالات الخدمية، ففي مجال الرعاية الصحية تم العمل على دعم القطاع الصحي بأجهزة طبية وكذا علاج حالات مرضية عبر مشروع العيادة المتنقلة وتقديم سيارات إسعاف..
*الرعاية الصحية*
* الساحل الغربي
في مناطق الساحل الغربي وعبر مشروع العيادة الطبية المتنقلة تم علاج “17060” حالة مصابة بحمى الضنك.
وتقديم سيارتي إسعاف و 2 كراسي كهربائية لطفلين مصابين بالإعاقة، كما تم علاج 18 شخص جراء تعرض إحدى المخيمات لحريق جنوب الحديدة وتم إمدادهم ب 18 خيمة عوضا عن منازلهم المبنية من القش التي احترقت.
ونفذت الفرق التطوعية حملة نظافة ورش المبيدات بمديرتي الخوخة و ذباب.
*حضرموت
وفي محافظة حضرموت تم توقيع اتفاقية توريد أجهزة ومعدات طبية لمركز بنك الدم، ونفذت العيادة المتنقلة حملة توعوية تثقيفية للوقاية من فيروس كورونا،
*عدن
وفي عدن قدمت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية 100 كرسي كهربائي متحرك لجرحى الحرب في عدن ولحج وأبين والضالع.
*الإغاثة والإيواء*
*حضرموت
قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مايزيد عن 450 طن من المواد الغذائية استفاد منها حوالي 33.000 فرد، كما نفذت الحملة الشتوية لتوزيع البطانيات والملابس والخيم في أرياف المكلا بما يقارب 600 بطانية و 1200 جاكت و 50 خيمة.
ووصلت إلى ميناء المكلا سفينتي شحن إماراتية أحدهما تحمل أطنان من التمور والأخرى تحمل مساعدات غذائية وخيام.
*شبوة
وفي محافظة شبوة تم توزيع 178 طن من المواد الغذائية استفاد منها حوالي 15290 فرد.
*الساحل الغربي
وفي مناطق الساحل الغربي التابعة لمحافظتي تعز والحديدة تم توزيع 248 طن من المساعدات الغذائية استفاد منها حوالي 41.000 فرد، كما تم توزيع 300 بطانية و 500 ناموسية و 30 خيمة و 158 طن من التمر.
*التعليم*
*الساحل الغربي
نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ترميم وتأهيل وتأثيث 5 مدارس وتوزيع الحقيبة المدرسية والزي أثناء الافتتاح استفاد منها 2867 طالب وطالبة،  كما تم تقديم 120 كرسي لثانوية الحويت،
وتم دعم مشروع محو الأمية للسيدات الكبار لعدد 300 سيدة، وتكريم الخريجات بمبالغ مالية، وتم تكريم مسنة تبلغ من العمر 80 سنة لتفوقها في محو الأمية.
*حضرموت
وفي محافظة حضرموت التقى وفد من الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة الجامعة لبحث سبل التعاون المشترك والاهتمام بالعملية التعليمية، كما تفقد الوفد جمعية الطموح لرعاية وتأهيل المعاقين حركيا بالمكلا.
*التنمية والخدمات*
*الساحل الغربي
عمل الهلال الأحمر الإماراتي على تنفيذ مشروع مياه الشقيراء الذي يخدم 43 قرية ويستفيد منه 16 ألف شخص، كما افتتح مركز الإنزال السمكي الذي يستفيد منه 15 ألف شخص من العاملين بمجال الاصطياد،  وتم دعم الصيادين في مديرية المخأ بمعدات الصيد.
كما سلم الهلال الأحمر الإماراتي محطة المخا للكهرباء مولد بطاقة 20 ميجاوات،
وتم تنفيذ حملة نظافة واسعة بمديرية الحوك جنوب الحديدة.
*حضرموت
قدم الهلال الأحمر الإماراتي منظومة طاقة شمسية 204 لوح شمسي وغاطس لعمق 420 متر لبئر حوارم بمديرية القف.
*الأنشطة والفعاليات*
وفي مجال الأنشطة والفعاليات نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عدد من المشاريع منها:
– العرس الجماعي 22 على مستوى اليمن ل 200 عريس وعروس.
– السلطة المحلية بمحافظة تعز تكرم الهلال الأحمر الإماراتي بدرع الوفاء خلال مهرجان أقامته بمدينة المخا الساحلية تحت عنوان “انبثاق الروح من بين الركام”.
– ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة حضرموت يلتقي نائب مدير الصليب الأحمر الدولي باليمن لمناقشة ما تم تقديمه من مساعدات إنسانية للمحتاجين.
أخبار ذات صله