fbpx
محافظ حضرموت يشددّ خلال لقائه بوكلاء المحافظة على تنفيذ الاجراءات الوقائية لـ “كورونا” ويوجه بمحاسبة المتلاعبين بالأسعار
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
رأس محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، اجتماعاً بالإخوة وكلاء المحافظة والوكلاء المساعدين، كرّس لمناقشة الوضع بالمحافظة والاجراءات الاحترازية للوقاية من وباء “كوروبا”.
وأكد المحافظ في الاجتماع على أهمية أن تتجه المهام نحو هدف واحد وهو انجاح جهود السلطة المحلية لوقاية المجتمع من فيروس “كورونا”، بوصف الوقاية أنجع وسيلة لنجاح مهمة الحفاظ على مجتمعنا بإذن الله خالٍ من المرض.
وأكد المحافظ على ضرورة العمل حالياً لحث المواطنين على البقاء في منازلهم لضمان سلامتهم، والإشراف المباشر على تنفيذ المهام، والإلتزام بمنع دخول وخروج المواطنين من وإلى المحافظة إلا بعد إجراءات وقائية صارمة.
وشدد المحافظ على ضرورة الإلتزام بقرار منع دخول القات للمحافظة، وقال إن هذا القرار مهم ولا يمكن التراجع عنه خلال هذه المرحلة، ويصب في مصلحة المواطنين.
وحث المحافظ المواطنين على أهمية الإلتزام بقرار السلطة المحلية واللجنة الأمنية ولجنة الطوارئ بالمحافظة بالمكوث في منازلهم، واتباع اجراءات الوقاية لضمان خلو مجتمعنا من المرض الفتاك.
ووجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصناعة والتجارة لمتابعة أسعار المواد الغذائية ومحاسبة الأشخاص الذين يستغلون المواطنين في هذه الظروف الصعبة ويعملون على رفع الأسعار وإغلاق محالهم ومعاقبتهم.
وجرى في الاجتماع توزيع المهام الإدارية خلال هذه المرحلة على الوكلاء والوكلاء المساعدين لمتابعة الإدارات الحكومية ومستوى تنفيذ قرارات لجنة الطوارئ للحفاظ على سلامة المواطنين.
حضر اللقاء، وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة د.سعيد عثمان العمودي، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية م.محمد أحمد العمودي، ووكيل المحافظة رئيس دائرة الشهداء والجرحى حسن الجيلاني، ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي، ومدير عام مكتب المحافظ الأستاذ ناصر أحمد القرزي.
أخبار ذات صله