fbpx
محمد بن زايد يبحث مع الرئيس العراقي جهود احتواء فيروس كورونا
شارك الخبر

يافع نيوز / وكالات

بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي اليوم الأحد، مع الرئيس العراقي برهم صالح العلاقات الأخوية والتعاون الثنائي بين البلدين وإمكانات تنميتها وتطويرها في جوانبها كافة بما يحقق مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة مستجدات انتشار فيروس كورونا والجهود الدولية المبذولة لاحتواء تداعياته.


واطلع محمد بن زايد من الرئيس العراقي على تطورات الأوضاع في العراق وجهود الحكومة العراقية والإجراءات التي تتخذها لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره واحتواء تداعياته الإنسانية والصحية والاقتصادية على البلد.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات حريصة على التعاون والتنسيق مع العراق الشقيق في احتواء ومعالجة تداعيات انتشار الفيروس في هذه الظروف الصعبة التي يواجهها العالم أجمع، داعياً الله عز وجل أن يحفظ العراق وشعبه الشقيق من كل مكروه.

من جانبه أعرب الرئيس برهم صالح عن شكره وتقديره لمحمد بن زايد، مثمناً مبادراته الأخوية والإنسانية وما أبداه من مشاعر تضامن صادقة تجاه الشعب العراقي الشقيق لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم كافة في ظل انتشار وباء كورونا، مؤكداً متانة العلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات بالعراق وحرصه الدائم على ترسيخها على مختلف الأصعدة، مشيداً بمواقف الإمارات العربية الأصيلة الداعمة والمساندة للعراق في مختلف المراحل.

وأكد ولي عهد أبوظبي والرئيس العراقي أهمية تكثيف التعاون الدولي وتنسيق الجهود المشترك وتبادل المعلومات والتجارب بين الدول لمكافحة وباء كورونا والحد من تداعياته في الجوانب كافة الإنسانية والصحية والاقتصادية على المجتمعات ودول العالم.

أخبار ذات صله