fbpx
الحوثيون يحتجزون مئات المسافرين في المناطق الحدودية بين تعز ولحج في ظروف سيئة وغير صحية
شارك الخبر

يافع نيوز / وكالة خبر

احتجزت ميليشيات الحوثي الإرهابية، المئات من المسافرين لليوم الثالث على التوالي، في نقاط التفتيش التابعة لها في المناطق الحدودية بين محافظتي تعز ولحج (جنوب غرب البلاد) في ظروف سيئة وغير صحية.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي احتجزت مئات المسافرين القادمين من مدينة عدن لليوم الثالث على التوالي، في محيط نقاط التفتيش التابعة لها بمديريتي القبيطة وحيفان في العراء وفي ظروف سيئة وغير صحية بذريعة التأكد من خلوهم من فيروس “كورونا”.

وأضافت المصادر إن المليشيات تحتجز المواطنين تعسفياً في العراء بلا مأوى أو حتى خيام أو أماكن للحجر الصحي دون أن تتخذ أي إجراءات أو أنها تمتلك أي أجهزة لفحص المسافرين للتأكد من ما إذا كان أحدهم مصابا بفيروس “كورونا” المتفشي في الكثير من دول العالم.

وشوهدت عشرات الشاحنات والمركبات المحتجزة متوقفة على جانبي الطريق الممتد في منفذ القبيطة وحيفان الرابط بين المناطق الواقعة تحت سيطرة الشرعية والحوثيين.

ولفتت المصادر أن مشرفي المليشيا اشترطوا على بعض المسافرين المحتجزين دفع مبالغ مالية باهظة للإفراج عنهم والسماح لهم بالدخول باتجاه مدينة تعز.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات لم تراع وجود الأطفال والمسنين والنساء في وضع مأساوي وغير إنساني يفتقد لأدنى المستلزمات الضرورية للحياة.

وأوقفت السلطات الحكومية، الرحلات الجوية من وإلى اليمن منذ نحو عشرة أيام كإجراء احترازي جراء تفشي وباء “كورونا” في عدد من دول العالم.

الجدير بالذكر أن مليشيات الحوثي احتجزت قبل أيام، مئات المسافرين اليمنيين والقادمين إلى أرض الوطن في أحواش بمدينة عفار بالبيضاء، بذريعة ما أسمته بحجر طبي دون تطبيق أدنى المعايير الصحية والانسانية.

 

 

أخبار ذات صله