fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ترحيب شعبي واسع بقرار رئيس الحكومة بإيقاف وزير النقل الجبواني عن العمل

يافع نيوز – عدن – خاص.
قوبل قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، القاضي بايقاف وزير النقل صالح الجبواني عن العمل، وتكليف نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي بالاشراف على اعمال الوزارة، بترحيب شعبي واسع من قبل كافة النخب والشخصيات اليمنية، والعديد من وسائل الاعلام.
واعتبر العديد من الناشطين ووسائل الاعلام القرار بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح والسليم، معتبرين ان من شان ذلك ان يحد من الممارسات اللا مسئولة التي يقوم بها البعض من المسئولين وفقا لدوافع واهداف شخصية تتقاطع تماما مع توجهات الحكومة الشرعية، وتتعارض مع المصالح العليا للوطن.
ففي محافظة حضرموت لقي القرار ترحيب واسع، تجلى ذلك من خلال تغريدات العديد من قيادات المحافظة وناشطيها الذين عبروا فيها عن سعادتهم بالقرار، وشكرهم لرئيس الحكومة، معتبرين انه جاء في الوقت الصحيح، مؤكدين ان الوزير الجبواني سبق له وتسبب في عرقلة ‎مطار الريان عن العمل، ومارس سياسة الابتزاز للاستحواذ على جزء كبير من عائدات ميناء ‎المكلا لمصلحته الشخصية.
ووصفت قناة الغد المشرق القرار بالخطوة السليمة مؤكدة ان انه جاء بعد ان حاول الوزير الجبواني استغلال منصبه كوزير للنقل لتوريط ‎اليمن في ابرام اتفاقيات مع ‎تركيا تقضي بمنحها حق استخدام الموانئ والمطارات اليمنية، وهو الامر الذي يتعارض مع مصالح الوطن العليا.
‏صحفيون وناشطون اخرون اشادوا واثنوا على قرار رئيس الحكومة مؤكدين ان الممارسات التي قام بها الوزير الجبواني بمعزل عن الحكومة تعد جريمة كبيرة بل وخيانة وطنية سيما انها تتعارض مع المصالح الوطنية العليا، وتصب في خدمة اطراف سياسية حاقدة على الوطن.
وكان مصدر حكومي مسئول أكد في تصريح صحفي مطلع شهر يناير الماضي ان التصريحات المتداولة عن ترتيبات لتوقيع اتفاقيات وتحديدا في قطاعات النقل خاصة الموانئ والمطارات وغيرها، تعبر عن وجهة نظر شخصية ولا تمثل الحكومة الحريصة على استكمال الهدف الواضح في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا للانطلاق نحو البناء والتنمية واعادة الاعمار.
وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، ان تصريحات بعض اعضاء الحكومة في هذا الجانب خلال زيارات شخصية يقومون بها لدول شقيقة وصديقة، غير مسؤولة ولم يتم الرجوع فيها إلى فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.. مؤكدا حرص اليمن على بناء علاقات طيبة مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على العمل المؤسسي وفي اطار التشريعات والقوانين النافذة وليس إبرام اتفاقات بشكل شخصي.
وجدد المصدر، التزام الحكومة وجميع اعضائها برؤية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في التعاون والتنسيق الخارجي وبناء الشراكات التنموية وفقا للمصالح الاستراتيجية العليا لليمن وشعبها.
الجدير ذكره أن دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك أصدر يوم امس الخميس وبعد العرض على فخامة رئيس الجمهورية قرارا قضى بايقاف وزير النقل صالح الجبواني عن العمل وتكليف نائب رييس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي بالاشراف على اعمال الوزارة، وعلل القرار بإخلال الوزير المذكور بمهامه وعدم التزامه بضوابط وظيفته الرسمية.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');