fbpx
انتقالي حضرموت يواصل حملات الرش الوقائية من “كورونا” في المكلا وحورة ووادي العين ويستعد لحملات اخرى في بقية المديريات
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
  فيما تستعد القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في بقية مديريات محافظة حضرموت ، لاطلاق حملات مماثلة .. تواصلت صباح اليوم الجمعة في مختلف أحياء مدينة المكلا حملة الرش التعقيمية لمساجد المدينة، والتي تمولها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي وينفذها شباب متطوعون تحت اشراف مختصين من البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في محور حضرموت وبمعدات البرنامج .
 واستهدفت حملة الرش الصباحية عددا من المساجد بديس المكلا وصولا لمنطقة الغويزي، فيما توزعت فرق أخرى على أحياء العمال والمكلا .
وستتواصل عملية الرش مساء اليوم لاستكمال بقية مساجد المدينة، ثم ستنتقل إلى تطهير الساحات والأماكن العامة، وتستمر لمدة ستة أيام.
وفي مديرية حورة ووادي العين، دشنت القيادة المحلية للمجلس بالمديرية عصر أمس الخميس، وبتنسيق وإشراف مباشر من قبل مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية، حملة (معا  نقف ضد كورونا) والتي تستهدف رش وتعقيم الأماكن والساحات العامة في مختلف مناطق المديرية، ومن بينها مساجد المديرية البالغ عددها نحو  ٦٠ مسجدا .
وفي مديرية رخية، ناقش رئيس القيادة المحلية بالمديرية الأستاذ سعيد بالطيف مع مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية، الأخ عمر سالم بن غانم، الجهود الوقائية والاجراءات الاحترازية الضرورية، التي يمكن تنفيذها، حماية للمواطني المديرية من هذا الوباء الخطير.
واتفق الجانبان على تشكيل فرق للترصد الوبائي والرش بالمعقمات، وتقسيم المديرية إلى سبعة مراكز، تتوزع عليها فرق الرش، على أن يتشكل كل فريق من أربعة أفراد متطوعين، يشرف عليهم مديرو الوحدات الصحية.
كما خرج اللقاء بتشكيل لجنة مشتركة  للطوارئ تتولى مهمة التنسيق وتلقي البلاغات ونقل المعلومات المهمة لرئيس القيادة ومدير مكتب الصحة، وتضم في عضويتها مدير الإدارة التنظيمية للقيادة المحلية خالد بن حيدرة، ورئيس قسم الترصد الوبائي بمكتب الصحة شكري الحمد، ومديري الوحدات الصحية بمراكز المديرية.
وتأتي هذه الحملة، التي ستستمر عدة أيام، وتستهدف تطهير المساجد والساحات العامة، ضمن مساهمة القيادة المحلية للمجلس في المحافظة و القيادات المحلية في المديريات، في دعم ومساندة جهود السلطة المحلية للتصدي لوباء كورونا الخطير، وترجمة لتوجيهات القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس.
أخبار ذات صله