fbpx
كيف تنجز مهام التسوق اليومية في ظل تفشي كورونا
شارك الخبر

يافع نيوز – منوع

مع تفشي فيروس كورونا، باتت الحاجة ملحة للبقاء في المنزل وعدم الخروج منه إلا للضرورة القصوى، مما جعل من مهمة الذهاب للتسوق مهمة محفوفة بالمخاطر.

وعلى الرغم من ذلك، لا زالت الحاجة لشراء العناصر الغذائية للمنزل أمراً أساسياً وضرورياً. ومن هذا المنطلق، أوردت صحيفة “تايمز أوف إنديا” أونلاين، مجموعة من النصائح لإنجاز المهام اليومية وخاصة التسوق دون التعرض لخطر التقاط عدوى كورونا، على النحو التالي:

1- قم برحلات سريعة
ضع قائمة بالعناصر التي سيتم شراؤها وقم برحلة سريعة واحدة، بدلاً من القيام بعدة رحلات مختلفة. قلل الوقت الذي تقضيه في السوق والتزم بقائمتك. تجنب التوقف والتحدث إلى أحد معارفك وتجنب لمس الأشياء غير الضرورية. لا تنس أن تغسل يديك فوراً بعد عودتك من السوق.

2- تجنب المتاجر المزدحمة
حاول زيارة متاجر البقالة الأقل ازدحاماً بدلاً من الذهاب إلى مراكز التسوق الكبيرة أو السوبر ماركت. الذهاب إلى الأماكن المزدحمة يزيد من فرص الإصابة بالفيروس. إذا كان ذلك ممكناً، اتصل بمحل البقالة واطلب منه توصيل المواد الأساسية على عتبة بابك. إذا كنت تعاني من السعال أو البرد، فمن الأفضل ارتداء قناع أثناء التسوق.

3- ساعد كبار السن
كبار السن أكثر عرضة لالتقاط عدوى كورونا من الشباب. إذا كان لديك أي شخص مسن في منطقتك ولا يمكنه الخروج، فعليك مد يد المساعدة. تطوع لجلب البقالة له أثناء قيامك برحلة في السوق.

4- اطلب أشياء عبر الإنترنت
مع وجود العديد من مواقع التجارة الإلكترونية التي تحتوي على عناصر تناسب جميع احتياجاتك، يجب عليك تجنب الخروج من المنزل قدر المستطاع. لن يساعدك ذلك على ممارسة التباعد الاجتماعي فحسب، بل سيتيح لك أيضاً اتخاذ التدابير الوقائية المثلى.

5- تجنب الذهاب للتسوق
الخيار الأفضل هو عدم الخروج من منزلك في المقام الأول. سيساعدك الحجر الصحي لبضعة أيام على الأقل في إبقاء الفيروس بعيداً. اخرج فقط في حالات الضرورة، وأجل رحلتك للتسوق إذا كان ذلك ممكناً. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب، فيجب عليك أن تطلب من شخص آخر القيام بالرحلة من أجلك، لأن الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية كامنة قد يواجهون صعوبة في مكافحة المرض.

أخبار ذات صله