محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
وكيل وزارة الصحة تطالب المكونات السياسية والمدنية والجيش بالتكاتف للوقاية من وباء كورونا

 

 

يافع نيوز / عدن

جددت الدكتورة اشراق ربيع احمد السباعي وكيل مساعد وزارة الصحة ( قطاع السكان ) طمأنتها للمواطنين خلو بلادنا من وباء كورونا الذي انتشر في جميع دول العالم .

 

وأوضحت الدكتورة اشراق على خلفية الاشاعات التي اجتهدت فيها وسائل الاتصال الاجتماعي عن ظهور حالات كورونا في 3 باكستانيين في مستشفى الجمهورية مكذبه هذه الاشاعات بقولها ان هؤلاء الثلاثة قد أجريت لهم الفحوصات اللازمة وتبين عدم اصابتهم بوباء كورونا .

 

منبة ان تلك الاجتهادات الصحفية والاشاعات تتير الهلع والخوف بين المواطنين منوهه الى ضرورة توخي الإجراءات الوقائية الضرورية الحكومية وترسيخ ثقافة الوعي الصحي إضافة الى الاصحاح البيئي الدي هو في وضع متدهور للأسف بسبب حالة الحرب التي تعيشها البلاد .

 

وحثت المكونات السياسية والشبابية ومنظمات المجتمع  ان تقوم بدورها الوقائي والتوعوي للناس وحثهم على تنفيذ توجيهات الصحة بتوخي النظافة وعدم الازدحام والابتعاد عن التجمعات والحفلات وان يبقوا في منازلهم وان تلتزم الباصات باستخدام طرق السلامة للركاب الى جانب رفع مستوى القيادات العسكرية بان ترفع مستوى الجاهزية وتدريبهم كيفية الوقاية من الوباء لأنهم سيساعدون الكوادر الطبية في مواجهة أي مكروه لا سمح الله .

 

من جانبه قال القطاع الخاص الطبي ممثل بالدكتور عبدالسلام عبدالله مانع مدير مستوصف الشفاء بعدن من مصداقية الإجراءات الصحية الحكومية وسخر قائلا .. يوميا يخرج علينا مسؤولي الصحة مثل قيام الوزارة بإجراءات الترصد للحالات ناهيك عن الإجراءات الوقائية للمواطنين بغسل الايدي بالماء والصابون ومنع التجمعات واستطرد قائلا ان كورونا يكمن في انقطاع الكهرباء والمياه وطفح المجاري التي تتدفق سيولا في احياء المدينة وكدلك في مفارش الأسماك واللحوم والدجاج والخضار والفواكه المكشوفة وفي أسواق القات وفي البسطات .

 

وجدد تساءله قائلا .. كيف ممكن نحارب وباء كورونا وفاتورة الكهرباء ارتفعت 130% على مستشفيات القطاع الخاص والعام وانعدام المياه وانقطاعات الكهرباء وروائح القمامة التي تفوح في كل الشوارع والاحياء غير النظيفة .

 

وقال : عن أي إجراءات تتحدث الصحة عن إجراءات وقائية وهي تحارب القطاع الخاص حتى يتمكن من أداء واجبه في مكافحة هذا الوباء وعن أي إجراءات تتحدث الوزارة في ظل غياب وجود كادر طبي مختص لمكافحة هذا الوباء ؟ وأين دور المنظمات المحلية والدولية التي الى الان لم تعمل شيئا ؟ .

 

من احمد حسن العقربي / قيصر ياسين

 

 

 

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');