fbpx
عاجل: روسيا تعلن بدء اختبار أول لقاح ضد فيروس “كورونا”
شارك الخبر

 

يافع نيوز / سبوتينك

أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك “روس بوتريب نادزور”، اليوم الجمعة، بدء اختبار لقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت الهيئة في بيان، اليوم الجمعة: “بدأت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك اختبار أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد​​​”.

وأشار البيان إلى أن الهيئة، قامت، بهدف الوقاية من الوباء والسيطرة عليه، بتطوير نماذج لقاحات تستند إلى ست منصات تكنولوجية مختلفة في أقصر وقت ممكن.

وأكد البيان أن العلماء بدأوا بإجراء بحوث حول جهاز المناعة على الحيوانات، مضيفا:”ستحدد الدراسات أكثر النماذج الأولية الواعدة والآمنة التي تضمن تشكيل توفير تكوين المناعة، وسيتم تحديد تركيبة اللقاح وجرعته وطريقة إعطائه. يأمل العلماء أن يتم إدخال اللقاح في الربع الرابع من عام 2020″.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الجاري، فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد 19″، وباء عالميا (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات. وبلغت آخر إحصائيات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حتى يوم أمس الخميس، أكثر من 228700 شخص، كما بلغ عدد الوفيات قرابة 9377 شخصا، وتجاوز عدد المتعافين 86250 شخصا.

المصدر: نوفوستي

أخبار ذات صله