fbpx
وزارة الصحة تتسلم ادوات السلامة الوقائية للعاملين بمراكز العزل من فيروس كورونا
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – نبيل الجنيد – تصوير/ زكي اليوسفي
تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم المعدات الوقاية الخاصة للعاملين الصحيين بالمراكز الصحية ومراكز العزل والمقدمة من منظمة الصحة العالمية .
وخلال عملية التسليم ثمن وكيل وزارة الصحة رئيس لجنة مكافحة وباء كورونا الدكتور ”  علي الوليدي ” جهود وتعاون منظمة الصحة العالمية الرامية إلى مساعدة الوزارة في تجهيز مراكز العزل والوقاية من فيروس كورونا .
مؤكدا على أهمية الوعي المجتمعي لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الجائحة كلا في موقعة ابتدأ من أفراد الأسرة والتجمعات السكانية والأسواق العامة .
بدوره أوضح ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور ” عبدالناصر الرباعي ” أن توزيع أدوات السلامة للعاملين الصحيين بالمراكز الصحية ومراكز العزل يأتي في إطار التعاون مع قيادة وزارة الصحة العامة لما من شأنه الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا الذي يهدد حياة الناس في كثير من دول العالم .
لافتا أنه تم تسليم الوزارة جهازين CBR للتأكد من  الإصابة بفيروس كورونا .. داعياً المواطنين الابتعاد بقدر الإمكان من التجمعات والأسواق المزدحمة .
حضر التسليم وكيلة وزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي ونائب مدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور محمد رُبيد والقائم بأعمال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن جير مياس ومدير الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد مصطفى ومدير مكتب وزير الصحة الدكتور عبدالناصر النمر  .
أخبار ذات صله