fbpx
الإمارات تواصل دعم الصياديين في الساحل الغربي وتقدم مستلزمات صيد واغاثة ل300صياد بالمخا
شارك الخبر

يافع نيوز – المخا – خاص.
قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، اليوم،  دفعة جديدة من أدوات ومستلزمات الصيد للصيادين في مدينة المخا بمحافظة تعز غربي اليمن.
وشملت الدفعة، وهي الثالثة من نوعها في مديرية المخا، أدوات ومستلزمات صيد لعدد 100صيادا من أهالي مركز المديرية تم إختيارهم بالتنسيق مع الجهات المختصة في هذا القطاع الحيوي لضمان وصول المساعدات لمحتاجيها.
يأتي ذلك في إطار البرامج والمبادرات الإنسانية الإماراتية الهادفة لتطبيع الحياة وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين في المديريات والمناطق المحررة على طول إمتداد الساحل الغربي.
وعبر عاقل الصيادين في مديرية المخا هاشم الرفاعي بإسمه ونيابة عن شريحة الصيادين عن جزيل الشكر والإمتنان لدولة الإمارات حكومة وشعبا.
مؤكدا في تصريح صحفي أن دولة الإمارات العربية المتحدة نجحت الى حد كبير عبر ذراعها الإنسانية،  هيئة الهلال الأحمر،  في إعادة الحياة الى القطاع البحري وذلك بجملة مشاريع – 24 مشروعا – بدأتها منذ الأشهر الأولى على تحرير مديريات الساحل الغربي.
وفي السياق أكد المستفيدون أن أدوات ومستلزمات الصيد التي قدمت لهم جاءت ملبية لإحتياجاتهم وأنها ستعينهم على توفير المتطلبات المعيشية لهم ولإفراد أسرهم.
وكان الهلال الأحمر الإماراتي وزع في وقت سابق كميات من ادوات الصيد شملت 300 صياد من أهالي مديرية المخا ضمن دعم شمل اعدادا كبيرة من الصيادين في المديريات الاخرى بالساحل الغربي.
أخبار ذات صله