fbpx
ادارة الشباب والطلاب بانتقالي أبين تعقد اللقاء التشاوري وتقف أمام مهام وخطة عمل الادارات الشبابية
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – خاص.
عقدت إدارة الشباب والطلاب بأنتقالي أبين صباح اليوم الاربعاء  اللقاء التشاوري الثاني لادارات الشباب والطلاب في مديريات المحافظة برئاسة الأستاذ عبدالرقيب السنيدي مدير ادارة الشباب والطلاب في المحافظة وبحصور الأخ عبدالله برهوت مدير الادارة التنظيمية والاخ عبدالرقيب الشنبكي ومحمد العمود عضوا الجمعية الوطنية والاستاذ علاء صالح مدير ادارة حقوق الانسان بالمحافظة للوقوف امام المهام واتجاهات ادارة الشباب ونشاط الادارات بالمديريات وخطة عملها .
حيث افتتح اللقاء من قبل الأستاذ عبدالرقيب السنيدي مدير ادارة الشباب الاجتماع مرحبا برؤساء الادارات في مديريات المحافظة محييا في نفس الوقت تفاعل رؤساء الادارات والنشاط الذي يقومون به في مختلف المجالات .
مؤكدا أن المرحلة التي نمر فيها اليوم مرحلة صعبة ضحى من خلالها  شعبنا الابي خيرة شبابة من أجل استعادة أرضة وسيادتة وعلينا الحفاظ على المكتسبات التي تحققت بالتماسك والثبات وعدم ترك فرصة للمتربصين في النيل من الجنوب وقضيتة ، قائلا :بان اعداء الجنوب يتربصون لابنائة وأمنة بنشر الفوضى والعمل على زرع الفتن والاقتتال والتناحر بين ابنائة وعلينا هو الوقوف صفا واحدا أمام كل الموامرات التي تحتاك ضدنا .
من جانبة اكد الأخ عبدالله برهوت مدير الادارة التنظيمية على أهمية توعية الشباب وذلك والعمل في اوساطهم وتوثيق نشاط الادارات وارشفتها .
فيها أكد الشنبكي والعمود وعلاء صالح على الدور الفاعل للشباب والطلاب والذي يعدون المركز الاساسي في المجتمع ومايقومون به من دور بارز في مختلف الاتجاهات ، مشيرين إلى تفعيل دور الشباب في الجانب الرياضي والتعليمي والمهني ودعم الاندية الرياضية والفرق الشعبية والاهتمام بالمواهب وتكريم المبرزين منهم وتحفيزهم .
كما وقف المجتمعون أمام مهام واتجاهات ادارة الشباب والطلاب في اعداد الخطط وبيانات حصر الكادر الشبابي والاكاديمي ، ومعرفة احتياجات الاندية الرياضية والفرق الشعبية والاهتمام بتحفيز طلاب المدارس ورياض الأطفال وتأهليهم .
كما تم منافشة نشاط الادارات في المديريات وماتم تنفيذة خلال العام الماضي والعراقيل التي حالت دون تنفيذ ذلك، كما تكرق رؤساء الادارات إلى العديد من العراقيل التي تواجة عملهم .
كما شدد الاجتماع على الدور الذي يجب أن يلعبة مدراء الادارات في الجانب التوعوي بين اوساط الشباب بارشادهم بالابتعاد عن العادات الدخيلة والجماعات الارهابية والتطرف .
وفي نهاية الاجتماع اوصى المجتمعون قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة على اهمية إعطاء الشباب وحصتهم في التمثيل في مجالس المديريات والمحافظة ، كما أكد على أهمية ارشفة وتوثيق نشاط الادارات ورفع التقارير الشهرية والعمل على ظرورة إيجاد بيانات بالخريجين على مستوى المحافظة والمديريات وكشوفات بالاندية الرياضية والفرق الشعبية  ، وخلق علاقة اوسع مع السلطة المحلية في المديريات.
أخبار ذات صله