fbpx
قيادة إنتقالي غيل باوزير تلتقي بقيادة مكتب الصحة بالمديرية وتناقش السبل الكفيلة لمواجهة فيروس كرونا
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز /حضرموت

إلتقت قيادة المجلس الإنتقالي بمديرية غيل باوزير صباح اليوم الأربعاء 2020/3/18م بمدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور / حسني مبارك بن فضل.

وفي اللقاء استمع الأستاذ/ محسن أحمد حيتر نائب رئيس المجلس من الدكتور بن فضل إلى شرح واف عن استعدادات مكتب الصحة بالمديرية لمواجهة جائحة فيروس كرونا الجديد وأهمية وضع التدابير الوقائية اللازمة لمجابهته.

وأكد الدكتور بن فضل على أهمية التنسيق المشترك مع كافة الأطر المجتمعية والمكونات الفاعلة بما فيها مجلس إنتقالي المديرية، موضحا أن المديرية شكلت فريق ترصد وبائي في ثمان مراكز صحية بمناطق المديرية مهمتها رصد حالات مرضية ورفعها بشكل يومي إلى مكتب الصحة بالمديرية ليتم التعامل معها عن طريق فريق الإستجابة السريعة.

وأشاد بن فضل بأهمية إنشاء المراكز التابعة للمجلس الإنتقالي وما تلعبه من دور فعال في تنسيق الجهود الرامية بإنجاز المهمات في فترة قياسية وجيزة ، موضحا أن المكتب بصدد تنظيم دورات تدريبية للكادر الصحي في كيفية التعامل مع الحالات المصابة بفيروس كرونا لا قدر الله.

من جهته أعرب الأستاذ/ محسن أحمد حيتر نائب رئيس المجلس عن أمله بأن يكون هذا اللقاء هو لمد جسور التواصل وتنسيق الجهود في إطار مجابهة فيروس كرونا الجديد من خلال الحملات التوعوية والإرشادات والتثقيف الصحي عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة.

وأكد حيتر على ضرورة عدمز التهاون أو التساهل بهذه الجائحة المرضية وضرورة وضع التدابير الوقائية اللازمة من قبل الجميع.

ودعا حيتر المنظمات الدولية المعنية بالجانب الصحي وبالأخص منظمة الصحة العالمية إلى رفد القطاعات الصحية والمستشفيات في مناطق الجنوب بالأجهزة اللازمة للكشف المبكر واللقاحات و المعقمات المناسبة لهذا المرض.

هذا وناقش اللقاء جملة من الموضوعات الصحية الأخرى منها ما يتعلق بالحملات الصحية كحملة سم الكلاب الضالة في مدينة شحير وحملة رش البعوض لكافة أحياء ومناطق مديرية عبر مكتب الإشغال العامة وبإشراف الصحة والمجلس الإنتقالي بالمديرية خلال الأيام القريبة القادمة.

حضر اللقاء كل من الأخ/ سالمزصالح الشرفي مدير إدارة الشهداء والجرحى وأحمد عمر اليميني نائب مدير الإدارة والأخ/ سالم أحمد شيخ باوزير مدير إدارة الشباب والطلاب والأخ/ محمد عوض بافرج مدير الإدارة الجماهيرية والأخ/ أحمد علي مقرم مدير الإدارة الإعلامية والأخ/ أمين عوشان مدير الإدارة السياسية بالمجلس .

 

أخبار ذات صله