fbpx
الإدارة القانونية بانتقالي سقطرى تنظم ورشة عمل حول “الحوار الجنوبي – الجنوبي”
شارك الخبر

يافع نيوز  – عدن – خاص.
نظمت الإدارة القانونية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الأربعاء، ورشة عمل تحت عنوان “المجلس الانتقالي الراعي الرسمي للحوار الجنوبي الجنوبي”.
وفي افتتاح الورشة، ألقى مدير الإدارة القانونية بانتقالي سقطرى، زيد سالم، كلمة رحب فيها بالحاضرين والمشاركين في الورشة، وفي مقدمتهم رئيس القيادة المحلية الأستاذ يحيى مبارك سعيد، والمسؤولين في مديريتي حديبو وقلنسية.
عقب ذلك، ألقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة سقطرى الأستاذ يحىي مبارك سعيد، أكد خلالها على أهمية الحوار الجنوبي الجنوبي الذي دعت إليه رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.
وأشار سعيد إلى أن الهدف من دعوة الحوار التي وجهتها رئاسة المجلس الانتقالي، هو توحيد الصفوف والانتصار على المؤامرات التي تحيكها القوى المتربصة بالجنوب وتحقيق أهداف شعبنا وتطلعاته المتمثلة في التحرير والاستقلال وبناء دولته الجنوبية الفدرالية على كامل ترابه الوطني بحدود ماقبل 22 مايو 1990م.
وجدد سعيد في ختام كلمته، التأكيد على أن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أرخبيل سقطرى، صدرها مفتوح، ويدها ممدودة للجميع، وليس لديها أي تحفظات مع أي جهة، طالما يجمعها هدف واحد وهو صون كرامة شعبنا وتحقيق إرادته التي قدم من أجلها قوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين.
وبدوره أوضح الشيخ رافث الثقلي، الشخصية الاجتماعية، وعضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي عن محافظة سقطرى، في مداخلة مقتضبة ” إن الحوار هدفنا وهو من سيوصلنا إلى بناء الدولة الجنوبية، وهو أيضا وسيلة هامة للم شمل أبناء سقطرى”.
وخرجت ورشة العمل بُجملة من التوصيات الهادفة إلى تعزيز  الحوار الجنوبي بين المكونات، أهما تشكيل لجنة مصغرة للجلوس مع المكونات ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية المؤمنة بالقضية الجنوبية وبحق شعبنا الجنوبي في التحرير والاستقلال واستعادة دولته.
أخبار ذات صله