محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل مدير الخدمات الصحية بمطار عدن الدولي يطمئن المواطنين بعدم دخول اَي مصاب إلى البلاد

يافع نيوز – عدن – عادل حمران.
طمئن مدير الخدمات الطبية بمطار عدن الدولي الدكتور أحمد سعيد المفلحي، جميع المواطنين في العاصمة عدن بأن المطار لم يُستقبل اَي مصاب بفيروس كورونا من أي دولة، حتى اليوم.
 وقال في تصريح صحفي ان كل الطواقم الطبية شغالة ومتواجدين في كافة الرحلات وانهم وعبر جهاز فحص الحرارة يتم فحص جميع المسافرين القادمين من كل أنحاء العالم.
واضاف: نعمل في مطار عدن على مدار الساعة ونستخدم الفحوصات الحرارية لكافة المسافرين اضافة إلى حرصنا الدائم على الزام المسافرين بتعبئة الكرت الصحي، والذي يتم فيه تدوين الاسم و العمر والجنس ومعلومات حول تفاصيل المسافرين من اين انطلق والبلدان التي مر فيها وعنوان المسافر ورقم جواله  ورفعهم بشكل يومي إلى غرفة الطوارئ المركزية في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، وبدورهم يتم التواصل مع المسافرين والاطمئنان على صحتهم بشكل دوري.
وأكد ان الطواقم الطبية تبذل جهود حثيثة لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره في بلادنا، مضيفا: لا توجد لدينا رحلات مباشرة مع الدول التي انتشر فيها الفيروس، وأن جميع القادمين لا يدخلون بلادنا إلى بإقرار صحي يؤكد خلوهم من المرض.
وتابع: لا داعي للقلق والسخرية من جهودنا في المطار فنحن اكثر عرضة للمرض ونتعامل مع المسافرين بشكل مباشر ومع ذلك لم نهرب ونبذل كل جهودنا و طاقاتنا لمجابهة هذا الفيروس والحد من انتشاره في البلد.
وأكد على عدم تلقيهم اَي دعم من منظمة الصحة العالمية وكل ما تحصلوا عليه مجرد وعود، وكل إمكانياتهم من ادارة مطار عدن والبعض من مكتب الصحة في عدن بقدر إمكانياتهم المحدودة، مضيفا بانهم يفتقرون إلى كاميرات حرارية واجهزة فحص حراري و توفير سيارة إسعاف.
وشكر : مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبد الرقيب العمري على تجاوبه معهم منذ الوهلة الاولى بدايت شهر فبراير حيث استدعى كافة الجهات الحكومية ووزارة الصحة ومكتب الصحة محافظة عدن ومكتب الصحة ومنظمة الصحة العالمية وكل الجهات المسؤولة بهذا الخصوص .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');