fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
(( عندما ننتظر البيان رقم 1 ! ))
اقلام حرة, صحافة نت فقط 15 مارس 2020 0

بقلم – علي ثابت القضيبي
  ١/ في حالةٍ من الذهول ، تابعتُ كغيري ماحدث في اليومين الماضيين ، وماصدمني أنّ الحادث الأول ، وهو إيقاف قيادات من مجلسنا الإنتقالي في مطار الملكة علياء بالأردن وإعتراضهم من السّفر ، وهذا لافت وصادم بالنسبة لشعبنا الجنوبي ، والٱخر ، وهو مجئُ قائد قوات التحالف – العتيبي – بقواتٍ أخرى تحت مُبرر تأمين مطار عدن ! مع أنّ القوات التي فيه مُتخصصة ومدربة بكثافة في الٱمارات في هذا المجال ، والصّادم أنّ كل ذلك يحدث من الطرف السعودي وفي يومين متتابعين !
  ٢/ بيان مجلسنا الإنتقالي بشأن الحادث الأول جاء نوعياً ومتفرداً شكلاً ومضموناً عن المألوف ، فنحنُ إعتدنا وفي كل الظروف على إنتهاج خطاب مُهادن ورغم كل مايحدث ، وهذا توقيراً للإخوة في الرياض ، وللحفاظ على شعرة معاويه ، وبإعتبارنا نعتبرهم بذلوا كثيراً هنا ، ولكن لكل شئٍ سقفٌ وحدود ، ثمّ أننا الوحيدين الذين ماانفكت دمائهم تُهدرُ وبسخاءٍ في جبهاتنا الساخنة والمستمرة منذو بداية الحرب وحتى اللحظة ، وحتى في الحدود السعودية نفسها ، والجماعة في حالة سكونٍ تام ، بل وإنكساراتٍ وإستسلاماتٍ مريبة في جغرافيتهم ، وماحدث مؤخراً يقطعُ بذلك ..
  ٣/ كلٌ هذا لافت ومثير ولاشك ، وشخصياً قلتُ ومراراً : ( لماذا تُهادن الرياض الشرعية وجناح الأخوان فيها ؟! ) ، حدث هذا حتى قبل تلاعبهم بإتفاق الرياض ، بل وكلٌ شارعنا الجنوبي مُستنفراً ويقفُ عند هذا السؤال والشكوك حوله ، فوسائل التواصل الإجتماعي تعجٌ بِِغضبٍ مُنفرط العقال جرّاء كل مايحدثُ ، ورغم أن قيادتنا في الإنتقالي تُلحٌ على مواصلة إنتهاج حالة المُهادنة ، وخصوصاً فيما يخص أشقائنا في المملكة ..
  ٤/ الجنرال الأحمر ، وبعد تقويضه في نهم والجوف وبإذلالٍ ، جاء الى سيئون – جنوباً – في هيئة الفاتح المنتصر ، وهو لايخجل طبعاً ، وسيفعل أكثر من ذلك ، إذ هل هناك مايُخجلُ أكثر من الهروب من صنعاء برفقة السفير السعودي وبعبائةٍ نسائية ؟! كلا .. ولأنّهُ لايخجل ماانفكّ يتأزّرُ بالبزّة العسكرية كجنرالٍ وهي التي لم يُعطها حقها ! لكنّ شعبنا الجنوبي ، وحيثُ حطّ جنرال العباية رِحاله في سيئون ، وفي مبارأةٍ على ملعب سيئون ، وإحتشدت فيها الألوف المؤلفة من أهالينا هناك ، كان علمُ جنوبنا خفّاقاً ويطغي على المشهد في كل الملعب هو وصورة قائدنا عيدروس ، وفي هذا مايكفي إذا كان الجنرال يفهم أصلاً ..
  ٥/ إستدعت الشقيقة السعوديا العتيبي قائد قوات التحالف في عدن ، وهذا جاء بعد واقعة محاولة إستبدال قوة المطار المُستغربةَ من كل شارعنا الجنوبي ، ونتمنّى أن تكون رسالة جنوبنا قد وصلت بهذا الصّدد ، ووصلَ ايضاً أننا – كجنوبيين – شعبٌ لم يَعد لديه مايخسرهُ أصلاً ، وإيماننا بقضيتنا لايحدٌهُ حدود ، بل ولأجل ذلك أننا على إستعدادٍ لتحمل كل التّبعات في سبيلها ، كما والمُجَرّب لا يُجَرب أصلاً ، والخبثُ والمماطلات والعبث السياسي من شرعية لاأرض لها ولاجُذور لن يُحرك ساكناً فينا ، ولاندري لماذا تضع الشقيقة كل حساباتها لِمن لم يحافظ على أرضهِ وشعبه المُمتهن من الحوثي في كل الشمال ؟! وهذا عائدٌ لهم ولاشك .
  ٦/ أيّاً كانت موازين القوى على الأرض ، فتمسكنا بقضيتنا الجنوبية قويٌ بقوة شعبنا الثابت والصامد على الأرض ، وكما إستقبل شعبنا الجنوبي بيان قيادتنا في الإنتقالي على حادثة طيارة الأردن بنوعٍ من الإرتياح ، فأثقُ بأنهُ سيسعدهُ سماع البيان رقم ( 1 ) لقيادتنا بشأن مايجري على الأرض اليوم من تلاعبٍ وعبث به ، وايضاً من ميوعة مواقف ممن إفترضتاهم جاءوا لنجدة هذه الأرض كما يدّعون .. وعندنا يقولون : ( الثّوب المبلول لايهمهُ الرّش ) ، وهذا صحيحٌ ولاشكّ .. أليس كذلك ؟!
     ✍ علي ثابت القضيبي
    الخيسه / البريقه / عدن .
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');