محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تقرير – مساعي الإخوان للسيطرة على عدن .. والتهديدات المحتملة على مصر

يافع نيوز – عدن – خاص
تتعرض عدن المطلة على باب المندب وحاضرة جغرافيا جنوب اليمن ذات السواحل الطويلة البالغ طولها اكثر من 1300 كم مربع لمؤامرة خطيرة باشراف ردعم من تيار «قطر وتركيا والتنظيم الدولي للاخوان المسلمين».
المخطط وفق خبراء استراتيجيون يستهدف عدة دول بعد فشل تنظيم الاخوان وقطر في السيطرة على مصر من خلال ما سميت ثورة « الربيع العربي» وفيما بعد افشال الفوضى بمصر من خلال مظاهرات تمكن الامن المصرية من احباطها قبل ثلاثة اشهر.
اليوم اعاد التنظيم الدولي للاخوان استهدافه لمصر ولكن من بوابة عدن وبمساعدة « تنظيم الاخوان المسلمين بالسعودية» وعبر اخوان اليمن من خلال السيطرة على عدن والتحكم بباب المندب.
-سقوط عدن بيد الاخوان كارثة-
يعمل تنظيم الاخوان المسلمين على استهداف مصر بالذات من اي اتجاه كان بعد فشلهم في استهداف مصر من الداخل، وهاهم اليوم وباسم ما تسمى «الشرعية اليمنية» يصرون على ان معركتهم هي السيطرة على عدن متخلين عن معركتهم مع مليشيات الحوثي واستعادة العاصمة اليمنية صنعاء.
يريد الاخوان بدعم قطري واشراف تركي من السيطرة على عدن وباب المندب تهديد الامن القومي المصري ضمن صراع طويل وقديم جديد بين مصر العروبة وبين جماعة التنظيم الدولي للاخوان.
وفي حال تمكن اخوان اليمن ومعهم تركيا وقطر من السيطرة على باب المندب وعدن ستكون مصر وقناة السويس تحت رحمة تنظيم الاخوان اقتصاديا وبحريا. وان كان لن يسيطر الاخوان على ذلك الا انهم يريدوا ان يصنعوا الفوضى في باب المندب والتجارة البحرية الدولية لاجل اقلاق امن قناة السويس وحرية الملاحة منها واليها.
– التهديدات الإرهابية المحتملة على مصر –
عقب الثورة الشعبية في مصر، وتجددها بالاطاحة بنظام الإخوان الذي ركب موجتها ووصل للسلطة، تلى ذلك تضييق مصر للخناق على التنظيم العالمي للإخوان، الذي كان يتخذ من مصر منطلقه لتنفيذ الأجندات التي تخدم تركيا وقطر وإيران.
وأما ذلك وفي ظل التطورات التي شهدتها المنطقة العربية، لجأ تنظيم الإخوان العالمي لنقل منطلقه وتمركزه إلى اليمن، عبر ذراعه حزب الإصلاح اليمني، بل أن فرع اليمن كان الداعم الأبرز للتحركات المناهضة للرئيس السيسي، حيث موله بملايين الدولارات.
وعلى الرغم من أن التطورات الأخيرة في اليمن دفعت نحو التقليص من نفوذ حزب الإصلاح الإخواني، إلى أنه يعتبر أحد أهم مراكز التنظيم العالمي، ومن هذا المنطلق، فإن مساعي السيطرة على عدن والجنوب، تهدف لتعزيز  مركز ومنطلق التنظيم العالمي للإخوان، وبالتالي يسهل على محور قطر وتركيا، تهديد مصر من عدن عبر أدواته الإخوانية.
ولعل أبرز أوجه هذا التهديد هي التنظيمات الإرهابية التي تنشط تحت جناح تنظيم الإخوان، وستزيد من نشاطها في حال تمكن الإخوان من السيطرة على عدن، ومن هذا المنطلق يزداد حجم التهديدات الإرهابية على مصر.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');