محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
رئيس انتقالي عدن يترأس اجتماعاً طارئاً لمناقشة التدابير المتخذة لمواجهة فيروس كورونا

يافع نيوز – عدن – خاص.
ترأس الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس القيادة المحلية  بالعاصمة عدن، نائب رئيس لجنة الإغاثة الاعمال الإنسانية بالمجلس، اليوم السبت، اجتماعاً طارئاً، لعدد من مدراء عموم المديريات ومكاتب الصحة والأشغال العامة والنظافة والمياه والصرف الصحي ورؤساء لجان الإغاثة والأعمال الإنسانية بمديريات العاصمة عدن.
وكُرّس الاجتماع لمناقشة التدابير المتعلقة بمواجهة خطر فيروس كورونا وماتم إنجازه من خطة وبرنامج عمل اللجنة المكلفة بهذا الشأن.
ورحب د. الوالي في بداية الاجتماع بالحاضرين، مستعرضاً عددا من المواضيع المتعلقة بالجوانب العسكرية والأمنية والصحية وآخر مستجدات الوضع في البلاد عامة والعاصمة عدن على وجه الخصوص.
وتحدث د. الوالي عن الوباء العالمي “فيروس كورونا المستجد كوفيد ـ 19” الذي يشغل العالم أجمع حاليا، ويكاد يعطل الحياة في معظم الدول، شاكرا الله عزوجل، الذي جنب بلادنا هذا الفيروس القتال حتى الآن.
وأشار د. الوالي في هذا الجانب إلى ان لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي، كلفت لجنة مصغرة ومختصة لتدارس الاجراءات والتدابير الواجب اتخاذها لمجابهة هذا الفيروس واعداد المقترحات والتصورات السريعة للوقاية منها وتجنب الإصابة به والحد من انتشاره فيما لو وصل إلى بلادنا لا قدر الله.
وأطلع الدكتور الوالي، المجتمعين على أبرز ماقامت به هذا اللجنة المكلفة، من تدابير واجراءات هامة بهذا الصدد ومنها طباعة وتوزيع مايقرب من 1000 ملصق و 8 الآف من المنشورات التوعوية والإرشادية على المدارس والأسواق والمستشفيات وأماكن التجمعات العامة وتنبية أئمة وخطباء المساجد بشأن التعريف بهذا الفيروس ونشر الوعي الوقائي والإرشادي لتجنب الإصابة به، بالإضافة تجهيز الفرق التطوعية وفرق الطوارئ المتخصصة في جميع مديريات العاصمة عدن.
وأوضح د. الوالي في سياق حديثه، بعض الصعوبات التي أوردتها اللجنة المكلفة في تقريرها خاصة ما يتعلق بايجاد الموقع المناسب لإنشاء محجر عزل صحي لمن يثبت إصابته بالفيروس المستجد، حيث أوضح أن اللجنة وضعت المقترحات الأولية المناسبة بشأن الموقع الآمن والمناسب لإنشاء محجر العزل الصحي، إلا أن ذلك المقترح لاقى تعنتاً واضحاً ورفضاً غير مبرراً من قبل الجهات الحكومية والسلطات المختصة .
حيث أقر الاجتماع عددا من التوصيات والاجراءات الهامة فيما تم تداوله خلال الاجتماع بخصوص مجابهة الفيروس ومنها إنشاء محجر عزل صحي متكامل تم تحديد موقعه المناسب، بالإضافة إلى إنشاء محجر صحي أولي يحدد مكانه المناسب في كل مديرية مع مراعاة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية بشأن مواجهة الفيروس وتشكيل خلية لإدارة الأزمة بكل مديرية، بالاضافة إلى اللجان الطوعية الميدانية المتخصصة وإقامة الدورات التدريبية لهم عن كيفية التعامل مع الحالات المصابة أو المشتبه إصابتها بالفيروس الوبائي القاتل بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية .
كما تطرق الاجتماع إلى ملف الأراضي ومايجري من بسط وبناء عشوائي في عموم مديريات العاصمة عدن وماطال معالمها الأثرية والتاريخية من تشويه ودمار وسطو على الأماكن السياحية والمنتزهات والمتنفسات واراضي الجمعيات السكنية والزراعية وماتعرضت له المخططات الاستثمارية في المنطقة الحرة والحرم الجامعي من بسط واستيلاء من دون وجه حق.
وشدد المجتمعون على ضرورة التنسيق والتعاون بين جميع الجهات الحكومية والسلطات القضائية والامنية والعسكرية والمحلية والجهات ذات العلاقة بشأن التصدي لهذه الظاهرة الخبيثة والممنهجة التي تتفشي يوما عن يوم دون ان تحرك الجهات الحكومية المسؤولة ساكناً لإيقافها .
واختتم الدكتور الوالي الاجتماع بالتأكيد على ضرورة الوقوف بحزم ضد ظاهرة البسط على الأراضي والضرب بيد من حديد ضد كل من يعبث بأمن واستقرار العاصمة عدن أو يحاول أن يجعل من ملف الأراضي ابتزازاً سياسياً على حساب أمن الوطن والمواطن واستقراره وسكينته العامة.
وابدأ د. الوالي استعداد المجلس الانتقالي لتوفير الحماية الامنية والعسكرية الكاملة لتنفيذ اعمال الأزالة ومنع الاستحداثات العشوائية وفقا للاجراءات القانونية والقضائية الصادرة من قبل الجهات المختصة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');