fbpx
تكريم عدد من موظفات شركة النفط فرع عدن بمناسبة يوم المرأة العالمي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – أشجان المقطري
كرمت مديرة شركة النفط فرع عدن، الأخت/ انتصار عبدالله العراشة، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برعاية محافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع ونائب المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية، عدد من موظفات الشركة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف ال 8 من مارس من كل عام.. وتحت شعار ( أنا جيل المساواة: إعمال حقوق المرأة ).
وفي الحفل الذي افتتح بآية من الذكر الحكيم، ألقى الأخ المهندس/ غسان الزامكي – وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع والاستثمار، كلمة نقل في مستهلها أجمل وخالص التهاني والتبريكات من قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ/ أحمد سالمين، للمرأة في العاصمة عدن وفي شركة النفط بوجه خاص بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس، مؤكداً على مواصلة اهتمام السلطة المحلية بدعم المرأة وانشطتها المختلفة وحرص قيادة المحافظة على تمكينها من تبوأ المناصب القيادية والادارية المهمة.
وأوضح أن المرأة تعتبر نصف المجتمع، بل أنها تمثل الأمة بكاملها، كما أن المرأة شاركت جنبا إلى جنب في صنع الإنتصار على المليشيات الانقلابية الحوثية وتحرير مدينة عدن.. مشيدا بالجهود والدور والأداء التي تقدمه شركة النفط في العاصمة المؤقتة عدن والنجاحات الإنجازات التي تحققت بالرغم من اثار الحرب الحوثية ، وفي ظل الادارة الناجحة للشركة ممثلة بالمدير العام للشركة في عدن الأخت انتصار عبدالله العراشة.
من جانبها أشادت الأخت/ انتصار عبدالله العراشة، مدير عام شركة النفط، على أهمية المناسبة في تكريم كوكبة من النساء الرائدات في الشركة كاقل مايمكن تقديمه اعترافا وتقديرا بدورهن في انجاح مسيرة العطاء والانجاز لشركة النفط اليمنية فرع عدن كصرح اقتصادي وسيادي يضم بين دفتيه الكثير من حملت الماجستير والدكتوراه.
كما هنأت المرأة اليمنية بالعيد العالمي للمرأة ، مشيرة إلى ماعانته طيلة السنوات الماضية جراء الانقلاب الحوثي على الشرعية، ومؤكدة في ذات الوقت على الوقوف الى جانبها في كل الأوقات.
كما أوضحت الأخت أفراح جابر – مدير عام إدارة المرأة في المحافظة وسفيرة النوايا الحسنة، الأهمية الكبرى للمناسبة العالمية والمتمثلة بيوم الثامن من مارس عيد المرأة العالمي وما توليه المنظمات الدولية من احترام وتقدير للمرأة.. لافته إلى ما تعرضت له المرأة اليمنية من معانات منذ اندلاع الحرب الحوثية الغاشمة في ٢٠١٥م، وماحققتها المرأة من نجاحات في ظل اصرارها على مواصلة نضالها وكفاحها للحصول على المزيد من حقوقها التي كفلها الدستور والقانون.
فيما ألقت الأخت/ ليندا عبدالله غالب، كلمة عن المكرمات أشادت من خلالها بدعم ورعاية قيادة شركة النفط للكوادر النسائية العاملة في الشركة، مشيرة ان هذا التكريم سيمثل دافعاً بل وحافزاً لبذل مزيد من الجهود والعطاء لما من شأنه تحقيق المزيد من النجاحات لشركة النفط.
وفي ختام الحفل قام كل من وكيلا محافظة عدن الزامكي والسقاف الأخت مدير عام شركة النفط بعدن ونائب مدير الأمن ومدير مكتب مدير أمن عدن  بتكريم نحو (٢٦) من النساء المبرزات والرائدات من موظفات شركة النفط بعدن، وبدورهن ومبادلة للوفاء بالوفاء قامت موظفات الشركة بتكريم الأخت انتصار العراشة تقديراً منهن لدورها الناجح والفعال في ادارة الشركة بكفاءة واقتدار خلال الفترة الماضية وحتى يومنا هذا.
حضر حفل التكريم كل من الأخ عبدالرؤوف السقاف وكيل المحافظة لقطاع الشباب، وعبدالحكيم الشعبي مستشار المحافظ والعميد الركن/ أبو بكر جبر نائب مدير الأمن، الأخ ماجد الشاجري – أمين عام محلي خورمكسر ، والعميد الركن/ عبدالدائم مدير مكتب مدير أمن عدن، بالإضافة لعدد من المسؤلين والشخصيات القيادية في اتحاد نساء اليمن والمنظمات النسائية وموظفي وموظفات شركة النفط في العاصمة عدن .
أخبار ذات صله