fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
للقادمين إلى السعودية .. غرامة ضخمة لمن يحجب بياناته الصحية

يافع نيوز – سكاي نيوز.
أعلنت النيابة العامة في السعودية، الاثنين، أنه يجب على جميع المسافرين القادمين إلى المملكة سواء كانوا سعوديين أم غير سعوديين الإفصاح عن البيانات الصحية المطلوبة، أو التعرض لدفع غرامة مالية ضخمة، في إجراء يهدف لمكافحة فيروس كورونا.
ويشمل القرار كل القادمين إلى السعودية عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.
وقالت النيابة السعودية في بيان نشرته على حسابها الرسمي بموقع “تويتر” إنه “يجب على جميع المسافرين القادمين على رحلات دولية إلى المملكة، والمسؤولين عن وسائل النقل المختلفة أو مشغليها في منافذ الدخول، الالتزام بالتعليمات والاشتراطات الصحية الدولية والمحلية لمنع وفادة الأمراض ذات الأثر الوخيم على الصحة العامة”.
وتابعت” على السلطة المختصة اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة (…)”.
نصف مليون ريال
وأكدت أن كل من يخالف التعليمات سيعاقب بغرامة مالية تصل إلى نصف مليون ريال، كما يتحمل المخالف أو مشغل وسيلة النقل أو مالكها أي ضرر ينتج من مخالفته.
يجب على جميع المسافرين -سعودي، غير سعودي- القادمين إلى المملكة العربية السعودية (جواً، براً، بحراً) والمسؤولين عن وسائل النقل المختلفة أو مشغليها الإفصاح عن البيانات الصحية المطلوبة من الجهة المختصة في المنافذ الوطنية.
وكانت السعودية اتخذت سلسلة تدابير وقائية خلال الفترة الماضية من أجل منع انتشار فيروس كورونا، مثل تعليق الدراسة في جميع المدارس والمؤسسات التعليمية حتى إشعار آخر.
كما قد قررت تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف مؤقتا (من سيهات جنوبا إلى صفوى شمالا)، فضلا عن تعليق الرحلات الجوية مع بعض الدول
وقالت وزارة الصحة السعودية في في وقت سابق، الاثنين، إنه تم اكتشاف 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليصل مجمل حالات الإصابة المسجلة في المملكة إلى 15 حالة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');