fbpx
عضوات منتدى صانعات السلام ينفذن اللقاء المجتمعي الحواري لمديرية المنصورة بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
نفذت اليوم عضوات منتدى صانعات السلام اللقاء المجتمعي الحواري لمديرية المنصورة في مركز SOS للتدريب والتأهيل، وذلك تزامنا مع مناسبه اليوم العالمي للمراة 8 مارس ويهدف اللقاء الئ تفعيل دور النساء والرجال في بناء السلام المجتمعي.
وكانت عضوات منتدى صانعات السلام تم تدريبهن بدعم من مؤسسة الف باء مدنيه وتعايش ومركز sos للتدريب والتأهيل مكون من 24 امرأة من جميع مديريات محافظة عدن حيث تم اليوم تنفيذ اللقاءات الحواريه في جميع المديريات، ويشترك ثلاث عضوات في 8 مديريات ويتكون المنتدى في مديرية المتصورة من، اشجان الفضلي ميسرا للجلسه، م/عبير الجهراني منسقة للقاء المجتمعي، عبير الغرابي موثقه لانشطة اللقاء المجتمعي.
وناقش المشاركين مفهوم العنف والسلام، وماهي ادوار كل من الرجال والنساء في بناء السلام وتحدث المشاركين عن الصعوبات التي تواجه المجتمع في عدن.
وبعدها تم جذب المشاركين إلى وضع بعض الحلول والتوصيات التي تساعد علئ بناء السلام المجتمعي
شملت انشطة اللقاء عرض فيديو توضيحي حول انواع العنف وتمرين تنشيطي حول كيفية حل النزاع.
وانتهى القاء بتقييم المشاركين للجلسه الحواريه والخروج بتوصيات مجتمعية والية عمل المرأة ودورها المجتمعي في النهوض والتعبير عن الشكر والامتنان لفريق العمل وتفاعل المشاركين الايجابي حضر اللقاء اعضاء المجلس المحلي مديرية المنصورة وشخصيات مجتمعية ومجموعة من أساتذة جامعة عدن وكذا أساتذة المدارس والثانويات في المحافظة.
أخبار ذات صله