fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
أمين مركز “حقي” لدعم الحقوق والحريات: وضع المرأة اليمنية ينتقل من سيئ إلى أسوأ في مناطق سيطرة الحوثي

يافع نيوز – الغد المشرق
قالت ليزا البدوي، أمين عام مركز “حقي” لدعم الحقوق والحريات بجنيف، أن وضع المرأة اليمنية ينتقل من سيئ إلى أسوأ عامًا تلو الآخر في المناطق التي تخضع لسيطرة المليشيا الانقلابية، مشيرة إلى مناشدة رابطة “أمهات المختطفين”، والذي أطلقته الرابطة لتذكير العالم بالمأساة الحقيقية التي تقع بها النساء المعتقلات في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية.
وأضافت أمين عام مركز حقي لدعم الحقوق والحريات، أن حجم الانتهاكات الذي تتعرض لها النساء في اليمن كبير جدًا، وهذا ما تم تناوله في مجلس حقوق الإنسان في دورته 43 عن حجم هذه المعاناة، ورصد الجرائم التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ومنها التعذيب والاغتصاب وتلفيق التهم للمعتقلات.
وأوضحت ليزا البدوي، أن النساء في اليمن تعاني من العقلية القبلية، ونتائج هذا نجد تزايد أعداد تزويج القاصرات، العنف ضد المرأة، المعاناة في حالات الطلاق، وغيرها، مناشدة كل الأهالي بالنظر بعين الرحمة للفتيات الصغيرات، ومطالبة المنظمات الدولية بمساندة هؤلاء الفتيات.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');