fbpx
مكتب التعليم الفني بلحج يحتفي بتخرج 41 متدربه في الخياطة والتفصيل
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خلدون البرحي
أحتفى مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة لحح اليوم الخميس بتخرج 41  متدربة من دورت الخياطة والتفصيل في معهد هواري بومدين .
وفي مستهل الحفل ألقيت كلمتان من قبل آمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج عوض بن عوض الصلاحي ومستشار نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عصام عبده علي أشادتا بالمتدربات وما استطعن الوصول إليه من ابداع في مجال الخياطة والتفصيل .
مشيرين إلى أن المعروضات جسدت العمل الاحترافي للمتدربات الذي فاق إبداعه ما يشاهد في معارض الأسواق المحلية .
داعيين المتدربات إلى الاستمرار في هذا التميز لما سيعكسه من مردود مادي يساعد في تحسين دخلهم مستقبلا .
هذا وكان مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ فاروق عبدالرزاق القطيبي قد ألقى كلمة رحب فيها بنائب المحافظ عوض بن عوض الصلاحي ومستشار نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عصام عبده علي وممثل الصندوق الاجتماعي للتنمية محمد فاروق.
مشيرا إلى الجهود المبذولة من قبل المكتب والمعهد في سبيل تذليل الصعوبات أمام المتدربات .
لافتا إلى أن النجاح الذي تحقق في دورة الخياطة والتفصيل يشجع المكتب على متابعة الجهات الداعمة والمانحة لتنفيذ مثل هذه الدورات التي تخدم المجتمع المحلي مستقبلا  .
شاكرا الجهود الجبارة التي يبذلها نائب المحافظ أمين عام محلي لحج عوض بن عوض الصلاحي في دعم عمل مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة .
وفي ختام الفعالية وزعت الشهادات التقديرية للمتدربات إلى جانب الهدايا الرمزية .
وفي تصريح صحفي قال مدير معهد هواري بو مدين مطلق عبدالله محمود الخريشي أن الدورة كانت بتمويل البنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية بالشراكة مع المعهد .
لافتا إلى أن الدورة استهدفت 41 متدربة من اربع مديريات هي تبن والمقاطرة والقبيطة والمسيمير
مشيرا إلى أن الدورة استمرت 26 يوم تلقى فيها المتدربات فنون الخياطة والتفصيل بهدف اكسابهم مهنة تساعدهم في تحسين مستواهم المعيشي
أخبار ذات صله