fbpx
دفعت الجمارك المستحقة للدولة بما يقارب مليار وتسعمائة مليون ريال..بالوثائق: متنفذين يمنعون دخول باخرة مشتقات نفطية منافسة للعيسي
شارك الخبر

عدن : خاص

رفض متنفذون كبار في موانئ عدن السماح بدخول كمية كبيرة من المشتقات النفطية تحملها الباخرة “فريت مارج” تتبع شركة فامبا للخدمات النفطية.

وقال تجار منافسون للعيسي أنه وبعد أن استكملت شركتهم “فامبا” كل الموافقات الرسمية من قبل كل الجهات المعنية في الدولة ، ودفعها الرسوم الجمركية ومستحقات الدولة كاملة بما يقارب مليار وتسعمائة مليون ريال، ولم يسمح لها بالدخول للتفريغ.

واوضح ملاك شركة “فامبا للخدمات النفطية” بأن بعض قوى النفوذ في الدولة تمنع دخول الباخرة لتفريغ حمولتها في ميناء الزيت بعدن ، لاسباب غير معروفه.

وقالوا إن منع عملية دخول الباخرة تتناقض مع كل التوجهات الرئاسية والتوجيهات الحكومية بقرارات رسمية ملزمة ، لمنع الاحتكار للمشتقات النفطية التي اتخذتها كل هذه الجهات الرسمية.

وطالبوا الرئيس هادي بالتدخل للسماح بادخال الباخره وغيرها من البواخر التي تحصل على الموافقات الرسمية وتسدد العوائد والرسوم المستحقه عليها، مطالبين بسرعة حسم الامور ، حتى لايتطور الموضوع الا مآلات اخرى ، قد تكون خطيرة على الوضع الحساس بعدن ، عندما تفلت الامور عن عقالها .

 

أخبار ذات صله