fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
منتدى صانعات السلام: “ألف باء” تختتم ورشة تدريبية خاصة ببناء قدرات النساء في مجال بناء السلام

يافع نيوز – عدن – بهية السقاف
اختتمت مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بـِ “بناء قدرات النساء”، في إطار المرحلة الأولى من مشروع “منتدى صانعات السلام”، الذي تنفذه المؤسسة في محافظة عدن، بالشراكة مع مركز SOS لتنمية قدرات الشباب.
هدفت الورشة التدريبية التي شاركت فيها 24 امرأة يمثلن مكونات مجتمعية مختلفة في محافظة عدن، إلى تعريف بعدد من المواضيع، منها: مفاهيم السلام، التاريخ النضالي للمرأة ودورها في عملية بناء السلام، القرارات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالمرأة، مسارات السلام الثلاثة، كما تكتسب المشاركات مهارات في مجالات القيادة، إدارة الحوارات المجتمعية، وكتابة التقارير البديلة والظل.
تتضمن المرحلة الثانية من المشروع، عقد ورش عمل توعوية في كافة مديريات محافظة عدن، تهدف إلى رفع مستوى وعي المجتمع بالقرارات الأممية المتعلقة بالنساء، وأهمية دور المجتمع وتعاضد جهوده لمناصرة قضايا المرأة، والدفع بها لتمكينها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.
تستهدف كل ورشة عمل توعوية 25 رجل وامرأة، ويُختتم المشروع بعقد منتدى ختامي؛ لاستعراض النتائج وقصص النجاح، وتبادل الخبرات والدروس المستفادة، إلى جانب استعراض ومناقشة المسودة الخاصة بنساء صانعات السلام، الشاملة لكافة الجوانب والمجالات الحياتية.
تجدر الإشارة أن “ألف باء” مدنية وتعايش.. مؤسسة مجتمع مدني محلية، تأسست في منتصف 2012، وتعمل على نشر التوعية بمفاهيم المدنية والتعايش، وحل النزاعات وبناء السلام، وتهتم بكافة الجوانب التي من شأنها المساعدة في بناء مجتمع مدني، يحترم التنوع والمواطنة المتساوية وحقوق الأفراد والجماعات.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');