fbpx
العميد الحوتري يلتقي مدير تنفيذية ادارة مخيمات النازحين في أبين
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – خاص.
التقى صباح اليوم الأربعاء العميد عبدالله الحوتري رئيس المجلس الانتقالي  بابين بمكتبه بالأستاذ انيس اليوسفي مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة أبين مشرف المحافظة لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في أبين، ورحب العميد الحوتري بمدير تنفيذية النازحين.
وابدا اليوسفي الاستعداد للمساعدة والتنسيق مع المجلس الانتقالي للتخفيف من معاناة النازحين في المحافظة مبينا بعدم التغير الجغرافيا الطبيعية والعمل بإخلاص في مساعدة النازحين.
وعبر اليوسفي عن بالغ ارتياحه للعميد الحوتري ومستعرضا لاهم الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل الوحدة التنفيذية.
وقدم شرح عن الوضع المأساوي الذي يعيشه النازح في محافظة ابين مطالبا من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمجلس الانتقالي مساعدة الوحدة لعمل حلول للنازحين من خلال توفير الارضية المناسبة  ونقلهم إليها ومناشدة المنظمات الدولية بالعمل في ذلك.
ونوه اليوسفي الى ان مأساة النزوح مؤثرة جدا وابين من ضمن المحافظات التي تأثرت بذلك وعلى الرغم من تحطم بنيتها التحتية الى انها لازالت تستقبل افواجا من النازحين وتقوم بمساعدتهم رغم شحة الامكانيات.
معبرا عن بالغ شكره وتقديره لقياده المجلس الانتقالي  التي رحبت بالعمل الانساني تجاه النازح.
من جانبه طالب العميد الحوتري من مدير تنفيذية النازحين عمل قاعدة بيانات واضحة للنازحين والتفريق بين النازح والمستوطن والمدرج ضمن كشوفات النازحين ويأخذ حصته من المساعدات الانسانية ويحرم بقية النازحين.
حضر اللقاء الاستاذ غسان جوهر رئيس الادارة السياسية بانتقالي زنجبار وهزاع العمري رئيس الادارة الاعلامية بتنفيذية النازحين وهدى العوش مندوبة منطقة عمودية عادل جيبوتي مندوب منطقة السيد قاسم وابومحمد المرقشي مدير الرصد والمتابعة بالتنفيذية.
أخبار ذات صله