محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ضمن مشروع بناء السلام بعدن .. مبادرة باحث اجتماعي تقيم مخيم رياضي

يافع نيوز – عدن – أشجان المقطري
تنفيذ مبادرة باحث اجتماعي بعدن، وبالشراكة مع مركز s.o.s،   ضمن مشروع بناء السلام، بعنوان “معا لبناء السلام”، من خلال الرياضة، وذلك من تاريخ 25 إلى 27 فبراير 2020م.
وفي المبادرة ألقى الأخ/ محمد معاوية _ رئيس مبادرة باحث اجتماعي، كلمة قال فيها: “المبادرة عبارة عن مخيم صيفي رياضي مدته يومين، حيث يستهدف المشروع فئة الشباب من عمر 11 سنه إلى 12 سنه،  من منطقة السيلة والمحاريق والنازحين”.
حيث يدربوا العيال كيفية لعب كرة القدم وكيفية استلام الكرة من قبل مدرب الناشئين في نادي الوحدة الكابتن خالد حبيب.
وأوضح قائلا: “الهدف منها هو دمج بين هذه المناطق السيلة والمحاريق والنازحين لبناء السلام واكتشاف مواهب الأطفال”.. مشيرا إلى أن مشروع بناء السلام، “معا لبناء السلام”، فيه عدة أنشطة رياضية، حيث تعتبر الرياضة من أجل السلام اداة بناء السلام الرئيسية لاجيال السلام، والدمج بين المجموعات والتثقيف في مجال بناء السلام، ويعمل برامج الرياضية من أجل السلام على تعزيز الشعور بالمشاركة والتفاهم والوحدة الذي يتجاوز الانقسامات الموجودة في الحياة اليومية المعتاد في المجتمعات التي تعاني النزاع المدمر.
وتلعب برامج الرياضة من أجل السلام دورا مهما في توفير مساحة امنة مع قواعد محددة مسبقا ومدونات سلوك بعضها ينشأ شعورياً وبعضها لا شعورياً.
كما انها تتيح فرصة للتواصل الاجتماعي بين المجتمعات التي قطعت فيها العلاقات بسبب الحرب وغيرها من اشكال النزاع المدمر، كما انها تحقق التسامح بين الجنسيات والاعراق المختلفة في المجتمعات.
وتشمل البرامج الرئيسية من أجل السلام بناء الثقة، والتقبل، وتطوير الاحترام، وضمان الدمج والتشجيع والتعاون الذي يكسر الحواجز بين الجماعات ويستبدلها بالجسور، وأيضا يعالج إعادة دور الشباب إلى  الرياضة مما شهدت  الآونة  الاخير دور الشباب في الرياضة كان غائب مما ادي الي تعاطي الحبوب وذهابهم الي الأماكن الخطيرة مما يعطينا التغلب علي الصور السلبية والصور النمطية التي تشكلت عن اولئك الذين لديهم القدرة والتغير في مستقلهم، وأيضا مشاركة الفتيات دور الرياضة ودمجهم في المجتمع ولكي يكون لهم بصمة داخل المجتمع ومشاركتهم.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');