fbpx
تنفيذية انتقالي المهرة تقف أمام الأحداث الأخيرة وتؤكد أنها مؤشر خطير يهدف لتنفيذ أجندات خارحية وإبعاد المحافظة عن المشروع الجنوبي
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – خاص.
عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، اليوم الأربعاء، برئاسة الأستاذ حسان مهدي، نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس، القائم بأعمال رئيس القيادة.
وفي مستهل الاجتماع قدم الأستاذ حسّان، عرضا موجزا عن تحركات رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي و التغييرات الدولية والإقليمية التي تصب في صالح المشروع الجنوبي.
بعد ذلك تم استعرض ومناقشة التقارير المقدمة من الإدارات المعنية فيما يخص مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في محافظة المهرة وانعكاساتها، بالإضافة إلى آلية العمل التنفيذية لمخرجات الملتقى الحواري الأول، وبرنامج عمل القيادة المعتمد للثلث الأول من العام الحالي.
وفيما يتعلق بالمواجهات الأخيرة التي وقّعت في المحافظة فقد أجمع الحاضرون على أنها مؤشر إضافي على مدى خطورة التداعيات الواصلة إلى المهرة جراء الصراع بين أجنحة ما تسمى بالشرعية، وارتهان بعض الأطراف في المحافظة لأجندة إقليمية سبق لقيادة المجلس بالمحافظة أن حذرت منها كنتيجة حتمية لمشاريع تهدف لإبعاد المحافظة عن المشروع الوطني الجنوبي والارتهان لمشاريع الفوضى والمصالح الذاتية.
وفي هذا الصدد أشاد المجتمعون بالدعوات التي أطلقتها قيادات سياسية ومجتمعية مهرية أتت لتدارك وضع المحافظة وأمنها ووحدة نسيجها الاجتماعي كخطوة في مكانها الصحيح.
وفي ختام الاجتماع، خرج المجتمعون بجملة من القرارات والتوصيات ذات الصلة .
أخبار ذات صله