fbpx
في إطار مساعي تطبيع الحياة في المخا .. الفتيح يطلق مشروع التشجير ويكشف عن التوجه لانشاء حديقة
شارك الخبر

يافع نيوز – المخا – خاص.
دشن مدير عام المخا، عبدالرحيم الفتيح، مشروع تشجير وتزيين شوارع المخا على نفقة السلطة المحلية للمديرية، صباح اليوم الإثنين.
وقال الفتيح أن عملية التشجير تأتي ضمن مساعي تطبيع الحياة وتجميلها في المخا بما يليق بدورها التاريخي والجغرافي كمهد حضاري للبلد ونافذته المشرعة من وإلى العالم.
وكشف عن توجه السلطة المحلية نحو انشاء حديقة عامة والذي يجري الإعداد له كأحد المشاريع الكبيرة الهادفة نحو تجميل وأنسنة الحياة في المديرية.
ودعا المواطنيين إلى العناية بالأشجار والاهتمام بزراعتها أمام منازلهم وفي الأماكن العامة فهي فضلا عن وظيفيتها الجمالية تعمل على امتصاص وتيرة الرياح مع دخول موسمها بالإضافة إلى دورها في تخفيف الحرارة وحدة الضغط والتلوث الجوي.
كما دعا المزارعين إلى ضرورة تسييج مزارعهم بالأشجار التي تؤدي وظيفة مصدات رياح  تحمي التربة والمحاصيل الزراعية من الانجراف والعطب.
وقال، مدير فرع مكتب الزراعة،  ثابت بن ثابت، أن اختيار شجر النخيل لتزيين المديرية يعود لمقاومتها الكبيرة للجفاف والحرارة.
وأكد أن وايت الماء التابع لمؤسسة المياه سوف يستمر في ري النخيل الذي تم غرسه على الأرصفة الوسطية للشوارع بدعم من مدير عام المديرية.
من جانبه قدم، عيبان رزق، مسؤول النظافة والتحسين في المخا شكره لمساعي مدير عام المديرية ومشاريعه المحركة  لمكتب النظافة والتحسين.
ويأتي مشروع التشجير في قائمة مشاريع عدة في المصفوفة التنموية لخارطة عمل سلطة المخا المحلية ونشاطها
أخبار ذات صله